عمر البلوشي

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الجولة الخامسة لدوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021 بمواجهتين تجمع كل من الاتحاد والأهلي عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومن ثم يلتقي كل من فريقي البحرين وسماهيج عند تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة في أم الحصم.



ويخوض الأهلي مباراته اليوم أمام الاتحاد في مواجهة سهلة لحامل لقب الدوري الذي يسعى جاهداً للحفاظ على صدارته وتوسيع فارق النقاط المسجلة بينه وبين أقرب منافسيه المحرق الذي يتساوى معه بعدد النقاط، حيث يمتلك النسور إمكانيات عالية تفوق منافسه الاتحاد المهزوز هذا الموسم.

ويخوض الاتحاد مباراة اليوم والفريق على دراية تامة بمدى صعوبة اللقاء وتحقيق الفوز فيه نظراً للأفضلية الفنية لصالح الأهلي، في ظل تطلعات الفريق بقيادة المدرب حسين نبيل إلى الظهور بمستوى أفضل مما كان عليه في الجولات الماضية.

وفي اللقاء الثاني، يلتقي البحرين وسماهيج في مباراة متكافئة بالأداء والفرص بين كلا الطرفين، في ظل الآمال نحو الظهور بمستويات جيدة واستفادة اللاعبين من هذه المباريات التي عادة ما تكون مفتوحة فيما بينهما، في ظل العمل على دخول منافسات السداسي في حال تمكن الفريقان من ذلك.

ويتصدر الأهلي الترتيب العام بمجموع 8 نقاط وبفارق النقاط المسجلة في المباريات عن المحرق الثاني، النجمة ثالثاً 7 نقاط، الحالة رابعاً 6 نقاط، البحرين خامساً 5 نقاط، الاتحاد سادساً 4 نقاط، المنامة سابعاً 4 نقاط، النويدرات ثامناً 4 نقاط، سماهيج تاسعاً 4 نقاط، سترة عاشراً 4 نقاط، مدينة عيسى في المركز الأخير بمجموع 3 نقاط.