أكد السيد عيسى عبدالرحيم رئيس الاتحاد البحريني للرياضة للجميع أن اعتماد يوم البحرين الرياضي كيوم وطني يتم الاحتفال، يعكس حرص حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاها البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في بلورة مفهوم ممارسة الرياضة لدى جميع فئات المجتمع وجعلها أسلوب حياة قائم على ترسيخ دور الرياضية كثقافة مجتمعية.

وعبر عبدالرحيم عن امتنانه واعتزازه بتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بتكليف الاتحاد البحريني للرياضة للجميع بإقامة اليوم الرياضي لهذا العام، مؤكدا على حرص الاتحاد بتقديم هذا الحدث الوطني بشكل مختلف، يليق بتوجيهات سموه وتطلعاته تجاه هذه المناسبة.



وأضاف أن مهرجان اليوم الرياضي لهذا العام، يأتي بحله جديدة، وذلك بمشاركة كافة الوزارات والهيئات والاتحادات الرياضية إضافة الى مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني، معا بمكان واحد، وذلك بهدف تعزيز الروح الوطنية وتحفيز العمل الجماعي، والذي يعكس روح التعاون والتكاتف، على كافة المستويات الرياضية والصحية والاجتماعية.

وأضاف أن مهرجان اليوم الرياضي لهذا العام يفتح ابوابه امام الجماهير البحرينية للمشاركة بهذا الحدث الوطني، ووضع بصمتهم في إنجاح هذه المناسبة ، وذلك في سبيل خلق الأجواء الحماسية والرياضية بين جميع فئات المجتمع البحريني تحت سقف واحد، بهدف غرس مفاهيم الرياضة المجتمعية، وتوسيع قاعدة المشاركة في الأنشطة المختلفة واستثمار كافة الطاقات الكامنة.

وأثنى عبدالرحيم على اهتمام الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بدعم الرياضات البحرينية، والاهتمام بالرياضة والرياضيين من خلال توفير كافة الإمكانيات.

كما عبر عن شكرة وامتنانه الى الجهود التي قامت بها اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة شؤون الشباب والرياضة، في سبيل إنجاح هذا الحدث الوطني، مثمنا هذا التعاون المثمر بين الاتحاد البحريني للرياضة للجميع واللجنة الأولمبية البحرينية.