أكدت د. مها آل شهاب عضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني للرياضة للجميع ، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة للجميع أن اليوم الرياضي هذا العام هو عرس رياضي تحتفي به البحرين بجميع مكوناتها بالانجازات الرياضية البحرينية غير المسبوقة بدعم ورعاية من لدن سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، راعي النهضة الرياضية ورجل الرياضة الأول الذي أرسى مفهوم الثقافة الرياضية في ظل المسيرة التنموية الشاملة التي تعيشها مملكة البحرين.

كما أشادت بالدعم اللامحدود الذي يشهده قطاعي الشباب والرياضة من لدن صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر حفظه الله في تبني وتنفيذ كافة المشاريع الرياضية العصرية للنهوض بهذه المنظومة .

وأثنت د. مها آل شهاب على جهود ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الهيئة العامة للرياضة ودورهم سموهما الرائد في تحفيز الهمم الرياضية و جعل البحرين رقمًا صعبًا في عالم الرياضة ،



وأضافت أن اليوم الرياضي البحريني تطور طيلة الأعوام السابقة وساهم بشكل كبير في نشر الثقافة المجتمعية بأهمية الرياضة وأثرها البالغ في تعزيز الصحة الجسدية والنفسية ودورها في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة كما تعتبر الرياضة وسيلة هامة في بناء العلاقات الاجتماعية وتساعد على تفاعل الانسان مع محيطه بإيجابية وحيوية لذا أضحت أسلوب حياة للمجتمع يعكس مدى الوعي الذي يتمتع به وإدراكه للتأثير الإيجابي للرياضة على نمط الحياة .

وأضافت أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا كبيرًا بتهيئة المناخ الرياضي الملائم للجميع يستوعب الاهتمامات الرياضية المتنوعة من خلال توفير مجموعة واسعة من الأنشطة والمرافق الرياضية والحرص على تهيئة المماشي العامة المتوفرة في جميع المحافظات و التي تمكّن المواطنين والمقيمين من عيش نمط حياة صحي ونشط.