بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وبرعاية وحضور سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، انطلقت بطولة البحرين للإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة وسط مشاركة واسعة من الاسطبلات والملاك والمربين.

وتابع سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة البطولة التي استعرضت فيها الجياد جمالها وأناقتها في مختلف الفئات وسط تشجيع كبير من الجماهير التي شهدت البطولة إضافة إلى القدرات العالية التي يمتلكها العارضين في إبراز معالم الجياد وجمالها.



وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل لمختلف رياضات الفروسية خصوصاً رياضة جمال الخيل العربية الأصيلة، حيث أن هذا الدعم يؤكد حرص سموه في المحافظة على إرث رياضة جمال الخيل التي تعتبر إحدى الرياضات الخالدة ومنبعاً في إبراز قدرات الإنتاج البحريني، كما أنها تحافظ على التراث البحريني الأصيل في عملية إنتاجية الخيول العربية الأصيلة من قبل الملاك.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أ ن الاهتمام الكبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يشكل نقلة نوعية في مواصلة تطوير رياضة جمال الخيل العربية الأصيلة، حيث ينعكس هذا الدعم والاهتمام على الملاك والاسطبلات والمربين في تأكيد مكانة هذه الرياضة العريقة.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بالمستويات البارزة التي شهدتها البطولة في يومها الأول والجهود الكبيرة التي يبذلها العارضين في إبراز معالم وجماليات الجياد المشاركة، متمنياً سموه التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

كما أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن تقديره للجهود البارزة التي تبذلها لجنة رياضة جمال الخيل العربية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وجهود اللجنة المنظمة للبطولة وكافة اللجان.

وجاءت نتائج الفئة الأولى لمهرات عمر سنة (أ)، المركز الأول أي كي إياليا للمالك عبدالله الخلدي لمربط نارما بنتيجة (90.50)، المركز الثاني غونجا أي آل جيه للمالك والمربي مصطفى خليل بنتيجة (90.40)، المركز الثالث أتش كي مروة للمالك والمربي محمد الحايكي بنتيجة (89.50).

وفي فئة المهرات عمر سنة (ب)، المركز الأول عالي شموخ للمالك علي عبدالله العالي لمربط عالي بنتيجة (91.65)، المركز الثاني لمار أي جي للمالك والمربي مربط الجوهرة (90.75)، المركز الثالث مزون للمالك علي حمد والمربي الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بنتيجة (90.20).

وفي فئة المهرات عمر سنة (ج)، المركز الأول بشاير الطريقي للمالك والمربي حسين عبدالله عبدالنبي (90.90)، المركز الثاني دلع المهنا دلع المهنا للمالك والمربي مربط المهنا (90.05)، المركز الثالث ريما أي جي للمالك عبدالله النعيمي لمربط الجوهرة (88.95).

وفي فئة مهرات عمر سنتين (أ)، المركز الأول تي أف كيه غالية للمالك والمربي TFK بنتيجة (90.80)، المركز الثاني أس آر روضة للمالك سلمان الرويعي والمربي مربط الرويعي (90.45)، المركز الثالث بي أف أس شموه للمالك والمربي حمد محمد بوفرسن (89.60).

وفي فئة مهرات عمر سنتين (ب)، المركز الأول أي أم أس روزا للمالك والمربي مربط المضاحكة بنتيجة (90.45)، المركز الثاني واي أي نوفا للمالك ياسر القطان والمربي مربط أطياب بنتيجة (90.40)، المركز الثالث أي تي هديل للمالك والمربي محمود مكي البحراني (90.05).

وتتواصل منافسات البطولة يوم غد السبت، حيث ستبدأ عند الساعة 3.45 عصرا بإقامة فئة أمهار عمر سنة (أ وب)، وأمهار عمر سنتين، وأمهار عمر 3 سنوات، وأفحل عمر 4 سنوات فما فوق (أ وب)، ثم ستقام البطولات وهي بطولة الأمهار عمر سنة وبطولة الأمهار عمر سنتين وثلاث سنوات وبطولة الأفحل عمر 4 سنوات فما فوق.

وسوف يتواصل النقل المباشر على قناة البحرين الرياضية يوم غد السبت.

من جهته أكد منير العالي من مربط عالي أن البطولة تكشف الإمكانيات العالية التي يمتلكها الملاك والمربين في رياضة جمال الخيل العربية الأصيلة، مقدماً شكره إلى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على تنظيم البطولة.

وأشار إلى أن مربط عالي حريص على التواجد القوي في البطولة لتأكيد مكانته في رياضة جمال الخيل العربية الأصيلة عبر المنافسة القوية وتحقيق المراكز المتقدمة، مبيناً إلى أن فوز عالي شموخ بالمركز الأول في فئة المهرات عمر سنة (ب) جاء تأكيداً للامكانيات العالية التي يمتلكها المربط.