العين الاخبارية

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني قد عثر على اللاعب الذي سيخلف نجمه الفرنسي عثمان ديمبلي في الموسم المقبل، وتحديدا في الدوري الإنجليزي.

وكانت العديد من التقارير قد أكدت رحيل ديمبلي عن برشلونة في الصيف المقبل، بعد انتهاء تعاقده مع الفريق الكتالوني بنهاية الموسم الجاري، في ظل عدم التوصل لاتفاق حول التجديد حتى الوقت

صحيفة "سبورت" الكتالونية قالت في تقرير لها إن إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا وضعت البرازيلي رافينيا، لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي، كهدف أول للفريق في الصيف المقبل، ليكون بديلا لديمبلي.

وارتبط اسم البارسا في الفترة الماضية بالتعاقد مع المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، في ظل عدم توصله لاتفاق بشأن تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، إلا أن الصحيفة الكتالونية أكدت أن رافينيا هو بديل ديمبلي وليس النجم المصري.

وقدم برشلونة عرضاً بقيمة 35 مليون يورو للحصول على خدمات الدولي البرازيلي الذي يحمل جواز سفر إيطالي، بعقد يمتد لخمس سنوات.

علماً بأن وكيل رافينيا هو البرتغالي ديكو، نجم وسط برشلونة السابق، والذي لعب للفريق خلال الفترة من 2004 إلى 2008، وحقق معه لقب دوري أبطال أوروبا 2006، ما قد يسهل من عملية الانتقال.

ويسعى ماتيو أليماني، مدير كرة القدم في النادي، وخوردي كرويف، عضو الإدارة الكروية، للوصول لاتفاق نهائي مع إدارة ليدز خلال الأسابيع المقبلة، خاصة في ظل موافقة المدرب تشافي هرنانديز على الصفقة.

في المقابل، سيترك برشلونة الباب موارباً حتى 30 يونيو/حزيران الجاري، تحسباً لتغيير ديمبلي لرأيه بشأن الرحيل عن النادي.

يذكر أن رافينيا شارك في 28 لقاء بكافة البطولات هذا الموسم، سجل فيها 9 أهداف وصنع 3 آخرين.