بحلول الفجر، أورد تلفزيون فلسطين أن القوات الإسرائيلية انسحبت بالكامل من مدينة جنين ومخيمها بعد "تدمير المزيد من البنية التحتية في مناطق عدة من مخيم جنين"

عاودت قوات إسرائيلية اقتحام مدينة جنين في الضفة الغربية بمشاركة أكثر من 50 مركبة عسكرية إسرائيلية في الاقتحام في ساعة متأخرة يوم الاثنين.



وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن أربع جرافات رافقت المركبات العسكرية في الاقتحام من شارع جنين– الناصرة، وسط إطلاق النار، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وبحلول الفجر، أورد تلفزيون فلسطين أن القوات الإسرائيلية انسحبت بالكامل من مدينة جنين ومخيمها بعد "تدمير المزيد من البنية التحتية في مناطق عدة من مخيم جنين".

تحليق طائرات استطلاع

كانت الوكالة قد أشارت إلى تزامن الاقتحام مع تحليق لطائرة استطلاع في أجواء المدينة، فيما انتشر قناصة الجيش الإسرائيلي على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

كما ذكرت الوكالة أن التيار الكهربائي انقطع عن عدد من أحياء مدينة جنين ومخيمها، فيما انتشرت القوات أيضا في محيط مستشفى جنين وحي الزهراء ودوار الداخلية وأطراف المخيم.

تصاعد وتيرة الاعتقالات

ومنذ تفجر الصراع والحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، تصاعدت وتيرة الاعتقالات الإسرائيلية لمدنيين فلسطينيين في الضفة، كما ازدادت اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين المسلحين في الغالب على الفلسطينيين.

في حين أعرب مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، عن قلقه البالغ إزاء الزيادة الكبيرة في عمليات اعتقال إسرائيل للفلسطينيين، ودعا إلى إجراء تحقيق في اتهامات بالتعذيب أثناء الاحتجاز في السجون.

كما أكد أن إسرائيل اعتقلت أكثر من 3000 فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، بما يشمل القدس الشرقية منذ بدء الحرب على غزة، من ضمنهم أعداد كبيرة محتجزين من دون تهمة أو محاكمة.

بينما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في أحدث إحصاء، ارتفاع حصيلة حملة الاعتقالات التي يشنها الجيش الإسرائيلي إلى أكثر من 3200، منذ السابع من أكتوبر.