ارتفاع حصيلة المعتقلين من جانب الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر إلى 3640


استشهد أربعة فلسطينيين الأربعاء برصاص الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

واستشهد الفتى عمر ابو بكر (16 عاما) "برصاصة في الصدر" أطلقها عليه جنود إسرائيليون في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وفق بيان للوزارة.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة استشهاد الشاب عبد الناصر مصطفى الرياحي (24 عاماً) "متأثراً بجروح حرجة أصيب بها" صباح الأربعاء برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة.


وسبق أن أعلنت الوزارة عن استشهاد شخصين في طمون ومخيم الفارعة فجر الأربعاء برصاص الجيش الإسرائيلي، هما عبدالرحمن عماد خالد بني عودة (16 عاماً)، ومعاذ إبراهيم زهران (23 عاماً).

وكانت قوات كبيرة دهمت مخيم الفارعة وبلدة طمون المجاورة له في محافظة طوباس في شمال الضفة الغربية لتنفيذ اعتقالات. ودارت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية قبل أن يعلن مقتل الشابين.

وفي مدينة نابلس، وقعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي الذي اقتحم مخيم بلاطة وحاصر منزل أحد السكان قبل اعتقاله.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن ثلاث إصابات برصاص القوات الإسرائيلية وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي بينها إصابتان بحالة خطيرة.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967، تصاعداً في التوترات منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

ومنذ ذلك التاريخ، استشهد 259 فلسطينياً على الأقل بنيران الجيش الإسرائيلي أو مستوطنين في مناطق مختلفة من الضفة، على ما تفيد وزارة الصحة الفلسطينية.

وشيع عشرات في طوباس الأربعاء جثماني الشابين عودة وزهران. وحمل المشيعون العلم الفلسطيني وأعلام حركتي حماس وفتح.

واعتقل الجيش الإسرائيلي ليل الثلاثاء الأربعاء "60 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية بينهم امرأة وأسرى سابقون" وفقاً لنادي الأسير الفلسطيني.

وتركزت الاعتقالات بحسب النادي في مدينة جنين، مشيراً إلى ارتفاع حصيلة المعتقلين من جانب الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر إلى 3640.