واشنطن، دبي - (وكالات): استدعيت قوات الشرطة الأمريكية إلى دار جنازة في منطقة بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية بعد تخزين جثامين عشرات المتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا

(كوفيد19) المستجد.

ويعتبر هذا أحدث مثال على التحديات التي تواجهها دور الجنائز مع آلاف الموتى بمرض كوفيد 19 الناجم عن الفيروس المستجد وتفشي الوباء في ولاية نيويورك.



وقال أحد مسؤولي الشرطة، رفض الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتصريح في مجريات التحقيقات، إنه توجه لدار الجنازة بعد تلقي اتصال من خدمة الطوارئ "911" ليتضح أن الدار استأجرت أربع شاحنات لحفظ حوالي 50 جثماناً، وفقاً لما ذكره لأسوشيتد برس.

ولم توجه بحق الدار أي تهم جنائية، كما أن محاولات أسوشيتد برس الاتصال بالدار باءت بالفشل.

وسجلت الولايات المتحدة مساء الأربعاء، وفاة أكثر من 2500 شخص من جراء فيروس كورونا (كوفيد19) المستجد خلال 24 ساعة، في حصيلة تزيد قليلاً عن تلك المسجلة مساء الثلاثاء، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة في الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي، أن وباء كوفيد 19 حصد في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة أرواح 2502 شخص، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 60.853 وفاة.

وحصيلة الوفيات اليومية المسجلة مساء الأربعاء تزيد قليلاً عن تلك التي سجلت مساء الثلاثاء "2207 وفيات"، وذلك بعد يومين سجلاً تباطؤاً لافتاً في أعداد ضحايا الوباء الفتاك "1330 وفاة مساء الأحد، و1303 وفيات مساء الاثنين".

والولايات المتحدة التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير هي الدولة الأكثر تضرراً في العالم من جراء وباء كوفيد 19، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات إذ إنها تعد لوحدها ربع الوفيات الناجمة عن الفيروس في العالم وثلث الإصابات.

ومساء الأربعاء قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطورات الوباء في البلاد، إن فيروس كورونا (كوفيد19) المستجد "سيرحل".

وأكد ترامب أن الفيروس "سيذهب. سيغادر، سيختفي، سيتم القضاء عليه"، من دون أن يوضح متى وكيف.

والأربعاء، أعلن الدكتور انطوني فاوتشي خبير الاوبئة ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن عقار رمديسيفير المضاد للفيروسات أظهر أثراً "واضحاً" في علاج فيروس كورونا (كوفيد19) المستجد.

وقال من البيت الأبيض إن "المعطيات تظهر أن دواء رمديسيفير ترك أثراً واضحاً، مهماً وإيجابياً في تقليص فترة شفاء" مرضى فيروس كورونا (كوفيد19) المستجد.

وأضاف أن هذا الأمر يثبت "أن دواء يمكن أن يتصدى للفيروس".

وأجريت دراسة سريرية على هذا العقار بالتعاون بين معاهد الصحة الامريكية ومختبر جلعاد الأمريكي.