قال المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، جو بايدن خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، وهي إحدى الولايات المتأرجحة، إن دونالد ترامب "رئيس فاشل"، داعياً أنصاره إلى "الاستعداد للنصر".

وأكد بايدن أن "ترمب قدم وعوداً واهية لم يصرح بها أي رئيس من قبل"، وأضاف: "سنعيد هيبة الولايات المتحدة.. نحن أهم دولة في العالم، ودعونا نتذكر من نحن، ونُذكر ترمب من نحن".

وشدد بايدن على أنه إذا انتخب رئيساً، "لن يفرق بين ولاية حمراء أو زرقاء"، في إشارة إلى المصوتين لترمب، وقال: "سأكون رئيساً لكل الأميركيين"، كما شدد على دعمه للأميركيين كلهم، وخصوصاً الطبقة الوسطى.



من جهتها، قالت المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس، كامالا هاريس، إن هناك عراقيلاً تواجه المصوتين في تكساس، مؤكدة أن "الوصول إلى صناديق الاقتراع كان صعباً".

المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي ، كامالا هاريس ، تتحدث خلال حفل انطلاق للعبة ألواح معدنية محلية في ساوثفيلد ، ميشيغان ، الولايات المتحدة ، 3 نوفمبر ، 2020. رويترز / ريبيكا كوك

وأشارت هاريس إلى أن "4 ملايين شخص يصوتون في دائرة انتخابية واحدة، وهذا يعيق التصويت"، مضيفة أن "هناك من يعبثون في مكاتب البريد، وهذا غير مقبول تماماً".

وتحدثت هاريس عن بايدن، قائلة إنه "تحلى بالشجاعة للدفاع على الأميركيين من أصول إفريقية"، مشددة على ضرورة "وقف التفاوت على حساب العرق في البلاد".

وأكدت "ضرورة التوجه إلى التصويت بكثافة"، قائلة إن "اليوم هو اليوم الذي ننتظره ويجب الذهاب للتصويت بكثافة".