قال مسؤولون أميركيون، إنه تعيّن علاج أكثر من 60 شخصاً، السبت، بعد إصابتهم بعوارض تسمم ناتج عن حادث كيميائي في متنزه "سيكس فلاجز" المائي في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية.

وأوضحت إدارة الإطفاء المحلية، أنه تم نقل 26 شخصاً إلى المستشفيات، وأن 39 رفضوا الانتقال إلى المستشفى عن طريق سيارات الإسعاف، مؤكدة وجود ما يقرب من 4 آلف شخص في الحديقة وقت الحادث.

وأفادت التحقيقات الأولية، بأن عشرات الأشخاص أصيبوا بتهيج بسيط في الجلد أو صعوبة بالتنفس والاستنشاق، بعد اكتشاف حادث تلوث كيميائي في أحد المتنزهات المائية في مدينة هيوستن، حسبما أوردته شبكة "سي بي إس نيوز".



وقال سكوت سيفرت، رئيس إدارة الإطفاء المحلية في تصريحات خلال مؤتمر صحافي عقد، السبت، إن "معظم المصابين الذين رأيناهم في البداية كانوا جميعاً يعانون من ضيق في التنفس، لكن لم نر أي مصاب بحروق كيميائية".

في غضون ذلك، أوضح المسؤولون خلال المؤتمر الصحافي، أن "المواد الكيميائية التي اكتشفوها كانت عبارة عن حمض الهيدروكلوريك (مُبيض) تراوحت نسبته بين 10 إلى 13 %، و ما نسبته 35 % من محلول حامض الكبريتيك، إذ غالباً ما يستخدم المُبيض لتطهير المياه في حمامات السباحة".

ولفتوا إلى أن الرقم الهيدروجيني للمياه كان عند الرقم 7، ما يعني أن توازن المياه محايد.

وقالت لينا هيدالغو، قاضية مقاطعة هاريس، التابعة للولاية: "لا نعرف بالضبط ما حدث، لكن من الواضح أن شيئاً ما حدث خطأ".

وأضافت أنهم "سيلقون نظرة على الإطار التنظيمي للحديقة وأنه لا يوجد مؤشر على تسرب كيماوي في المنطقة المحيطة"، في وقت قال فيه مسؤولون إنهم "يراقبون جودة الهواء والمياه وأن التحقيق في سبب الحادث ما زال جارياً".

ووفقاً لشبكة "سي بي إس نيوز"، فإنه أعيد فتح حديقة شمال هيوستن المائية لجميع الضيوف في 3 يوليو الجاري، بعد إغلاقها لموسم 2020 بسبب وباء فيروس كورونا.