العين الاخبارية

أكذوبة جديدة لجماعة الإخوان الإرهابية كشفتها التحقيقات التي يجريها الأمن السوداني بعد إلقاء القبض على خلية اغتيال ضباط المخابرات

السودانية.

مداهمة قام بها الأمن السوداني قبل يومين، أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر الخلية، وإصابة خمسة في عملية استهدفت خلية لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وكشفت وسائل إعلام مصرية وسودانية أن زعيم "الخلية الإرهابية" ألقى القبض عليه بمدينة بورتسودان، مشيرة إلى أنه "يحمل جواز سفر باسم محمود، ويلقب بأبو محمد، وهو مصري الجنسية".



كما أضافت، نقلاً عن المصدر ذاته، أن كل المُشتبه فيهم تم القبض عليهم باستثناء عنصر سوداني لا تزال السلطات تُلاحقه.

وأكدت وسائل إعلام مصرية وسودانية، أن أحد المتورطين في القضية هي المدعوة آية حسن عبد السلام أبو السعود من قرية ملاحية التابعة لمجلس قروي طنسا في مدينة ببا بمحافظة بني سويف، تبلغ من العمر 26 عاماً، وكانت تدرس بكلية الآداب بجامعة بني سويف.

القبض على آيه كشف أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية، التي سبق أن زعمت، عبر منصاتها إلقاء السلطات المصرية القبض على الفتاة في أبريل/نيسان من العام 2019 من أمام مبنى الكلية واختفاءها قسرياً منذ ذلك، ليثبت كذب هذا الادعاء بعد ذلك، وتظهر الفتاة أخيراً ضمن خلية داعش في السودان وضمن المتورطين في قتل ضباط المخابرات السودانية.

وتبنت خلية إرهابية تدعى "التيار الرسالي للدعوة والقتال-ولاية السودان" قتل خمسة من ضباط جهاز المخابرات السوداني على إثر مداهمة منزل في جنوب الخرطوم، الثلاثاء، وإطلاق نار نُسب إلى خلية تابعة لتنظيم داعش.

وأعلن جهاز المخابرات الثلاثاء مقتل خمسة من عناصره وجرح خمسة آخرين خلال مداهمة استهدفت خلية لتنظيم داعش الذي لم يسبق أن أعلن مسؤوليته عن أي هجوم في السودان.

وأوضح جهاز المخابرات السوداني في بيان "بناء على توفر معلومات عن خلية تتبع لداعش الإرهابية تم صباح اليوم الثلاثاء تنفيذ عملية أمنية للقبض على هذه المجموعة" في منزل في حي جبرة في جنوب العاصمة السودانية.