استقبل سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة بمكتبه السيد خالد المقود المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في مملكة البحرين وذلك لبحث التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الوزير المبارك بالجهود الحثيثة التي تبذلها الأمم المتحدة في البحرين والعمل مع الشركاء الوطنيين من القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى المجتمع المدني، في إطار الشراكات المتنوعة بينهم، بما يتماشى مع الأولويات الوطنية للتنمية، مشيراً إلى حرص مملكة البحرين لتعزيز الشراكات القائمة مع منظمة الأمم المتحدة.



كما استعرض الوزير جهود مملكة البحرين في التوسع في مشاريع التشجير بمختلف الشوارع والتقاطعات والمشاريع الحكومية والمبادرات التي أطلقتها وزارة شؤون البلديات والزراعة في هذا المجال .

وأكد المبارك أن مبادرات التشجير تهدف إلى مضاعفة العدد الحالي للأشجار الى الضعف بحلول العام 2035، وذلك تماشياً مع التزامات مملكة البحرين الوطنية لحماية البيئة ومكافحة آثار التغير المناخي.

وبيّن المبارك وجود عدد من المبادرات والسياسات التي تهدف إلى زيادة التشجير وتحفيز كافة الأطراف للمشاركة في مشاريع التشجير، والتي تتمثل في زيادة عدد الأشجار بالمشاريع الحكومية، وتشجيع الشراكة المجتمعية لزيادة الرقعة الخضراء، وتشجيع الأفراد للمشاركة في التشجير، وتوفير السياسات الداعمة للتشجير، واعتماد الآليات اللازمة لرصد التطور المحرز في التشجير، وتوحيد المعايير المتعلقة بالتشجير.

كما أكد الوزير المبارك خلال اللقاء حرص وزارة شؤون البلديات والزراعة على تعزيز الشراكة مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة في دعم البرامج الوطنية في عدد من المجالات ومنها التنمية الزراعية والسمكية في مملكة البحرين، والعمل على رفع تصنيف المملكة في المؤشرات العالمية المتعلقة بذلك.

من جانبه، أشاد السيد خالد المقود بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مملكة البحرين على صعيد التنمية الحضرية، مؤكدًا على حرص الأمم المتحدة على مواصلة التعاون مع الوزارة في شتى البرامج والمجالات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.