أصدر وزير النقل المصري،د.هشام عرفات، قراراً بتكليف، م. أشرف محمد رسلان، بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعد إقالة، م. سيد سالم.

وجاء هذا القرار بعد توقف حركة القطارات جنوبي مصر منذ الساعات الأولى من (الأحد)، إثر خروج قطار عن مساره على شريط السكك الحديدية شمالي أسوان (1200 كم جنوب القاهرة).

وقرر مسؤولون مصريون الاستعانة بحافلات لنقل الركاب من محطات أسوان، إلى محطة سكك حديد الأقصر، لاستئناف رحلاتهم بالقطارات.



وبدأت لجنة فنية مصرية التحقيق في حادث خروج قطار عن مساره بمحافظة أسوان، جنوبي البلاد، والتوصل إلى أسباب خروج الجرار وبعض عربات قطار رقم 982 المكيف المتجه من القاهرة إلى أسوان عن قضبان السكك الحديدية، في المسافة ما بين محطتي سِلَوِي وكاجوج على خط سكك حديد القاهرة - السد العالي ..

وأعلنت السلطات الصحية بمحافظة أسوان، عن إصابة ستة من ركاب القطار بجروح طفيفة وسطحية، ونُقلوا إلى مستشفى كوم أمبو لتلقي العلاج اللازم.

وتشهد مصر على مدار السنوات الأخيرة، حوادث قطارات راح ضحيتها مئات القتلى والمصابين، بسبب تهالك خط السكك الحديد وقِدَم العربات والمقطورات الخاصة بالقطارات، وذلك حسب ما قاله المسؤولون في تقارير إعلامية.

وكان آخر تلك الحوادث «قطار البدرشين» الذي انقلبت 3 عربات منه في أثناء مروره في منطقة البدرشين بالجيزة، الذي أسفر عن إصابة 61 شخصاً.

وأصدر عدد من أعضاء مجلس النواب المصري بعد الحادث الأخير، بيانات منددة بـ«الإهمال» الذي تسبب في سقوط عربات القطار، مطالبين بمحاسبة المتسببين في هذه الكارثة التي تضاف إلى رصيد الهيئة القومية للسكة الحديد وإلى سجل وزارة النقل بشكل عام.