لندن - محمد المصري

تنطلق يوم السبت القادم الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بديربي لندني بين وست هام وآرسنال على ملعب الأول، وهو الديربي اللندني الثاني لآرسنال على التوالي بعد فوزه الأخير على فولهام.

لكن كل الأنظار ستتجه إلى ليفربول وكيف سيتعامل بعد سقوطه الأول هذا الموسم أمام مانشستر سيتي، عندما يستعد لزيارة ملعب برايتون، صاحب المركز الثالث عشر.



وتبدو المواجهة في صالح ليفربول بسبب تاريخه الساحق أمام برايتون، فالأخير خسر مبارياته الست الأخيرة ضد ليفربول في جميع المسابقات ، بما في ذلك جميع مباريات الدوري الممتاز الثلاث بمجموع أهداف يبلغ 10 إلى 1 لصالح ليفربول.

كما يعول ليفربول على خدمات نجمه محمد صلاح الذي يمتلك هو الآخر رصيدًا جيدًا أمام برايتون حيق سجل هدفين وصنع آخرين في 3 مباريات ضده في البريميرليغ.

من جانبه يستضيف مانشستر سيتي الذي يبتعد بفارق 4 نقاط عن ليفربول المتصدر، فريق ولفرهامبتون لحساب نفس الجولة يوم الاثنين المقبل.

لكن المواجهة لن تكون سهلة للسيتي علما أن ولفرهامبتون نجح في تحقيق نتائج إيجابية أمام الكبار بما في ذلك التعادل بهدف لمثله أمام السيتي نفسه في مباراة الدور الأول.

وتبدو المعضلة الصعبة للسيتي في الحفاظ على نظافة شباكه، وهو ما فشل فيه في مبارياته الست الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل مانشستر سيتي هدفين على الأقل في كل من آخر 12 مباراة لعبها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يوم الاثنين بالنسبة لفريق الذئاب يمكن وصفه بالنحس، حيث خسر فيه 7 من مبارياته الـ8 الأخيرة في الدوري بما في ذلك كافة مبارياته الـ3 التي لعبها في البريميرليغ في هذا اليوم.

من جانبه سيكون مدرب مانشستر يونايتد المؤقت أولي جونار سولسكاير أمام الاختبار الحقيقي الأول له عندما يحل ضيفًا على توتنهام هوتسبير، وعينه على الاقتراب من المربع الذهبي.

ويحتل اليونايتد المركز السادس برصيد 38 نقطة بفارق 6 نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع و10 أمام توتنهام منافسه القادم.

ودخل سولسكاير تاريخ اليونايتد بعد أن أصبح أول مدرب يُحقق الفوز في أول 5 مباريات له.

لكن السفر إلى لندن سيكون بمثابة رحلة محفوفة بالمخاطر، فقد فاز اليونايتد في 4 مباريات فقط من آخر 17 مباراة في الدوري الإنجليزي في لندن، حيث خسر 9 وتعادل في 4.

من جانبه يتطلع توتنهام للفوز بثلاث لقاءات متتالية مع مانشستر يونايتد للمرة الأولى منذ سبتمبر 1960، كما قد يصبح "السبيرز" الفريق الأول منذ إيفرتون في عام 1987 الذي يفوز بأربع مباريات متتالية على أرضه ضد مانشستر يونايتد.