محمد عباس

حسم فريق المحرق المركز الثالث في الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد فوزه في المباراة الحاسمة على فريق الرفاع بنتيجة 74/70 في المباراة التي جمعت بينهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وبات المحرق في المركز الثالث والرفاع في المركز الرابع في حين احتل النجمة المركز الخامس والاتحاد المركز السادس.



وبذلك يلتقي المحرق مع الاتحاد في الملحق المؤهل للمربع الذهبي في الوقت الذي سيواجه فيه الرفاع النجمة في هذا الملحق في مواجهة من ثلاث مباريات ويتأهل للمربع الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

ويبدو أن المحرق والرفاع في وضعية تؤهلهما للفوز على منافسيهما والتأهل للمربع.

وفي ظل نجاح المنامة في حسم صدارة الدور السداسي وحصول الأهلي على المركز الثاني فإن مواجهات المربع باتت محسومة تقريباً.

حيث إن المحرق في حال فوزه على الاتحاد وتأهله للمربع فإنه سيواجه الأهلي في مباراة قوية ومثيرة من ثلاث مواجهات للوصول للمباراة النهائية.

في حين أن الرفاع في حال فوزه وتأهله للمربع فإنه سيواجه المنامة في مواجهة من ثلاث مباريات لحسم المتأهل لنهائي الدوري.

كل من المحرق والرفاع بحثا عن الفوز في المباراة من أجل تجنب المنامة في المربع وهو ما كان في النهاية لمصلحة المحرق.

المباراة كانت مثيرة ومتقلبة في جميع تفاصيلها وفي ظل تقارب في النتيجة وتقلب في التقدم بين الفريقين قبل أن يتمكن المحرق من حسم الأمور لمصلحته.

الرفاع نجح في التقدم في الربع الأول 17/15 كما وسع من تقدمه بفوزه في الربع الثاني 27/18 غير أن المحرق عاد بقوة في الربع الثالث الذي تألق فيه من الناحية الجماعية والفردية وتمكن من الفوز في هذ الربع 22/9 وقلب النتيجة لمصلحته خصوصا في ظل التغييرات غير المبررة التي قام بها مدرب الرفاع الأميركي سام فينسنت في بعض الأحيان.

وواصل المحرق تقدمه في الربع الأخير الذي فاز فيه 19/17.

أفضل المسجلين في صفوف المحرق كان المحترف الأميركي سي جي غليز بتسجيله 26 نقطة وأحمد حسن 15 نقطة وسيد كاظم ماجد 11 نقطة ومحمد ناصر 9 نقاط وبدر عبدالله 7 نقاط.

افضل المسجلين في صفوف الرفاع كان محترف الفريق الأميركي شون وليامز بتسجيله 24 نقطة ومحمد كويد 14 نقطة ويونس كويد 11 نقطة ومحمد بوعلاي 7 نقاط بعدما شارك في صفوف سلة الرفاع للمرة الأولى على اثر استعارته من النجمة.

صدارة المنامة

وفي المباراة الأولى يوم أمس نجح فريق المنامة في تحقيق فوز مهم على النجمة بنتيجة 101/85 متمكنا من خطف صدارة الدور السداسي لدوري السلة.

ورفع المنامة رصيده إلى 9 نقاط متساوياً مع الأهلي ومتفوقاً عليه بنتيجة الفوز المباشر.

وجاء فوز المنامة ليؤكد استمرار أفضليته المحلية وليتأهل مباشرة للمربع الذهبي لدوري السلة إلى جانب الأهلي.