محمد عباس

حسم فريق المنامة البطاقة المؤهلة للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد فوزه في المباراة الحاسمة والجماهيرية على حساب فريق المحرق بنتيجة 84/75 بعد مباراة مثيرة ومتقلبة.

وضمن الأهلي أيضا احدى بطاقات المربع بعد خسارة المحرق الثانية بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة ضد الاتحاد.



وستلعب بقية الفرق في الدور السداسي في الملحق المؤهل للمربع الذهبي حيث سيلتقي صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز السادس وصاحب المركز الرابع مع صاحب المركز الخامس.

ولم يستغل المحرق أفضليته وتقدمه في النتيجة في بداية اللقاء وحتى الربع الثالث الذي انتهى بتقدم المحرق 61/53.

ووسع المحرق الفارق في نتيجة اللقاء إلى أكثر من 15 نقطة غير أن المنامة تمكن من العودة وخصوصا في الربع الأخير الذي قلب فيه الفريق مجرى المباراة لمصلحته بعد التغييرات التي أجراها مدرب الفريق عقيل ميلاد بالدفع بأحمد عزيز في صناعة اللعب ومصطفى حسين وصادق جعفر إلى جانب تألق وين تشيزم ومحمد أمير.

وتراجع أداء المحرق كثيرا في الربع الأخير من اللقاء في ظل الضغط الدفاعي القوي للاعبي المنامة وكثرة فقدان المحرق للكرات السهلة.

وأكد المنامة تفوقه على المحرق في هذا الموسم بعد تحقيقه الفوز الثالث على التوالي عليه. وتقدم المحرق في الربع الأول 20/18 كما فاز في الربع الثاني 24/16.

ونجح المحرق في تقليص الفارق بعد فوزه في الربع الثالث 19/17 قبل أن يسيطر تماماً على الربع الأخير وسط انهيار من جانب المحرق متمكناً من الفوز في هذا الربع 31/14.

أفضل المسجلين في صفوف المنامة كان المحترف الأميركي وين تشيزم الذي سجل 28 نقطة و13 متابعة وأحمد عزيز 15 نقطة ومحمد أمير 13 نقطة، صادق شكر الله 9 نقاط ومصطفى حسين 8 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المحرق المحترف الأميركي سي جي غليز 21 نقطة و18 متابعة وأحمد حسن 16 نقطة ومحمد ناصر 14 نقطة وبدر عبدالله 12 نقطة وسيد كاظم 3 نقاط.