محمد عباس

يترقب جمهور كرة السلة البحرينية اللقاء المرتقب الخميس بين المنامة والمحرق في ختام الجولة الرابعة من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك عند الساعة 7:45 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

اللقاء الذي يترقبه الجميع، سيكون حاسما ومهما كونه سيحدد هوية المتأهل الثاني بشكل مباشر للمربع الذهبي للدوري في ظل اتجاه الأهلي لحسم المقعد الأول المؤهل للمربع.



ويتأهل فريقان بشكل مباشر للمربع الذهبي في حين أن الفرق الأربعة المتبقية تلعب فيما بينها من خلال مواجهة الثالث مع السادس والرابع مع الخامس في مواجهة من ثلاث مباريات ويتأهل الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

ولذلك، فإن الصدام سيكون من النوع الثقيل مساء الخميس بين المنامة والمحرق كون الفريقان يتساويان برصيد 5 نقاط من فوزين وخسارة واحدة وانتصار أحدهما سيعني عمليا تأهله للمربع في حين أن الخاسر سيلعب في الملحق المؤهل للمربع.

هذا الصدام الثقيل بين الفريقين استدعى من الاتحاد البحريني لكرة السلة تدخلا في تأجيل موعد المباراة من الأربعاء إلى الخميس لإتاحة الفرصة أمام جماهير الفريقين للحضور بقوة والمؤازرة.

والتقى الفريقين، مرتين هذا الموسم الأولى في كأس السوبر وانتهت لمصلحة المنامة والثانية في الدور التمهيدي لبطولة الدوري وانتهت بفوز المنامة أيضا.

ويسعى المحرق للعودة وتأكيد قدرته على منافسة المنامة في ظل استعادته محترفه الأمريكي سي جي وكذلك تكامل صفوف الفريق.

ويدرب المحرق المدربي الصربي إيفان جيرميك والذي سيعول على كتيبته المحلية بتواجد أحمد حسن وبدر عبدالله ومحمد ناصر وعلي عباس وبقية أفراد الفريق.

في حين يقود المنامة المدرب الوطني عقيل ميلاد الفائز في الجولة الأخيرة على الأهلي والراغب في استكمال التفوق على المحرق هذا الموسم.

ويعول المنامة على محترفه الأمريكي وين تشيزم إلى جانب تشكيلته المحلية القوية بتواجد حسين شاكر وأحمد عزيز ومحمد أمير ومؤيد أمير وعودة المصاب حسن نوروز إلى جانب تواجد المتألق ميثم جميل وكذلك أحمد نجف وبقية العناصر الشابة في سلة المنامة.

ويسبق لقاء المنامة والمحرق، لقاء قويا أيضا في الدوري الفضي يجمع بين الحالة والنويدرات عند الساعة 6 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم ضمن مباريات الدوري الفضي.

ويسعى كل فريق لتحقيق الأفضلية على منافسه في ظل تنافسهما المرتقب على بطولة الدوري الفضي.

ويقود الحالة المدرب العائد صالح الحداد في حين يقود النويدرات مدرب الحالة الموسم الماضي أحمد جان.