مدريد - أحمد سياف

أظهَر المدرب الإسباني زين الدين زيدان وجهاً غير مألوف، بعد خسارة فريقه ريال مدريد أمام رايو فايكانو بهدف دون رد في الجولة 35 من الدوري الإسباني.

المدرب الفرنسي الذي عكف دوما على الدفاع عن لاعبيه وتسليط الضوء على الإيجابيات، انتقد بشدة ما قدّمه فريقه في ملعب فايكاس، ليفشل الفريق في التسجيل للمباراة الثانية على التوالي.



وعلى ما يبدو فإن زيدان بعد تراجع النتائج بات يعي جيداً أن تلك المجموعة لا يمكن التعويل عليها في الموسم المقبل لتحقيق الأهداف المطلوبة، وبالتالي فمن المؤكد أن يشهد ريال مدريد ما يشبه ثورة تصحيح قد تشمل بعض الأسماء الكبيرة.

حراسة المرمى

رغم أن كورتوا جاء فقط في الصيف الماضي، لكنه قد يواجه نفس سيناريو كلاوديو برافو في مانشستر سيتي عندما أسقطه غوارديولا بعد موسم واحد فقط من ضمه.

ارتكب كورتوا الكثير من الأخطاء، وهناك مشاكل لديه تتعلق باللياقة البدنية وسيمنحه زيدان مهلة أخيرة حتى نهاية الموسم.

أما كيلور نافاس فنبسبة كبيرة سيرحل عن ريال مدريد، مع عودة لونين من ليجانيس، عقب نهاية إعارته ليكون الحارس الثالث، فيما سيكون الحارس الثاني هو لوكا زيدان، في انتظار من سيكون الحارس الأول، هل يبقى كورتوا أم يأتِ حارس آخر؟!

خط الدفاع

سيكون فاييخو أحد أول الراحلين عن ريال مدريد هذا الصيف بشكل مؤكد، فيما لاتزال الأمور غامضة حول مستقبل الفرنسي رافاييل فاران، ولكن في حالة رحيله سيفكر الريال بالتعاقد مع بديل مميز.

ويصر المدرب على بقاء مارسيلو على الرغم من الانتقادات، ومن حيث المبدأ فإن ريجليون سيبقي هو الآخر مع راموس وكارفاخال وأودريوزولا وناتشو.

خط الوسط

ستكون هناك الكثير من التغييرات بالموسم المقبل، في ظل رغبة النادي بالتعاقد مع الثلاثي بول بوجبا لاعب اليونايتد وإيركسن لاعب توتنهام وهازارد لاعب تشيلسي، لذلك سيكون أول الراحلين ماركوس لورنتي، فيما سيغادر أيضاً داني سيبايوس.

ومن ناحية أخرى يبدو أن كاسيمير مستمراً، على الرغم من أن زيدان مغرم جداً بفالفيردي، الذي سيبقي هو الآخر مع الفريق، بالرغم من أن لديه عروضاً خاصة من إيطاليا، في حين أن مصير إيسكو مجهول.

خط الهجوم

هنا ستحدث التغييرات الكبرى، فزيدان صب جام غضبه فعلاً على جاريث بيل عقب المباراة الأخيرة.

وعند سؤاله عن مدى تركيز جاريث بيل مع ريال مدريد، بعد الخسارة الأخيرة قال زيدان «لا أدري إن كان بيل مركزاً، عليكم أن تسألوه عن ذلك!».

هذا يؤكد أن بيل بدأ يخرج من حسابات زيدان، في المقابل هناك أمور مؤكدة منها الإبقاء على بنزيمة، وفي حين هناك اتجاه أيضاً للإبقاء على أسينسيو وفينسيوس، بينما لايزال موقف فاسكويز وإبراهيم دياز وماريانو غامضاً.