وجه علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ الشمالية إلى سرعة توفير سكن مؤقت وتغطية الاحتياجات الضرورية للأسرة البحرينية المنكوبة، نتيجة تعرض مسكنها لحريق في قرية باربار، جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المحافظ بمرافقة عضو المجلس البلدي شبر الوداعي ومدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع محمد الزايد للاطمئنان على أفراد العائلة وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

وخلال الزيارة، اطمأن المحافظ على سلامة أفراد الأسرة، مشيراً إلى أنه سوف يتم تقديم المساعدة الفورية من المحافظة وكذلك رفع طلب صرف المساعدة المالية بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بناءً على التقرير الفني للدفاع المدني.



وأوضح أن المحافظة ستتابع مع إدارة الأوقاف الجعفرية توفير السكن المؤقت القريب وإمكانية تأهيل المنزل من خلال إدارة الصيانة بالأوقاف مؤكداً أن الأولوية تقتضي حالياً توفير الاحتياجات الإغاثية الأساسية لأفراد الأسرة لتشغيل الكهرباء في الطوابق العليا للمنزل بشكل عاجل لتأمين عودة بقية أفراد العائلة للسكن في نفس المبنى.

ولفت المحافظ إلى إمكانية بحث دعم العمل الخيري في إعادة التسليك الكهربائي لمنزل الأسرة والذي تضرر بالكامل نتيجة الأحمال الكهربائية الزائدة، داعياً إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند إضافة أي أحمال كهربائية جديدة والتي تتطلب التراخيص من الجهات المعنية.