حسن الستري

وافقت لجنة الخدمات النيابية على الاقتراح برغبة لإنشاء مركز خدمات أهالي الدائرة السابعة بمحافظة المحرق، والمقدم من النائب عمار قمبر.

ويهدف الاقتراح برغبة إلى إنشاء مركز خدمات متعدد الاستخدامات لأهالي الدائرة السابعة بمحافظة المحرق، يستوعب تنمية الجوانب الاجتماعية، ويحتضن الشباب وذوي المواهب من مختلف الفئات، ويعمل على تنمية قدراتهم، ويتضمن قاعةً خاصةً بالأطفال تحت إشراف مختصّين، وقاعة مناسبات كبيرة، ونادياً صحياً متكاملاً للجنسين، وملاعب خارجية.



ويأتي المقترح نظراً لحاجة المنطقة إلى مركز خدماتي متعدد الأغراض، وإسهام المركز في تنمية الجوانب الاجتماعية بين أهالي الدائرة، ويحتضن أعداد الشباب المتزايدة في الدائرة، وهو من الأولويات الملحّة المنطقة، إضافة لاحتضان المواهب وتنمية القدرات وتوفير متنفَّس للشباب لقضاء أوقات فراغهم في النافع والمفيد، كما أن المركز يسهم في استثمار خبرات المتقاعدين في رفد المركز بالخبرات الكبيرة.

من جهتها أفادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن مركز ابن خلدون الاجتماعي، الذي يقع في نفس الدائرة بمجمع رقم 244 في منطقة عراد، يقدّم خدماته الاجتماعية كافة، ومنها أنشطة الأطفال والناشئة والدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية، بالإضافة إلى جميع الخدمات الأخرى الخاصة بالتوظيف وإعانة التعطل، وغير ذلك من الخدمات الأخرى التي تقدمها الوزارة.

أما فيما يتعلق بتوفير نادٍ صحي وملاعب خارجية وقاعات مناسبات، فإن الوزارة تفيد بأنها ليست جهة الاختصاص بتوفير تلك الخدمات.

من جانبها، أفادت وزارة شؤون الشباب والرياضة بأنها تسعى دائماً إلى النهوض بقطاعَي الشباب والرياضة، وتطوير ودعم المنشآت الرياضية وتوفير البنية التحتية لها في كافة أرجاء المملكة، وتهدف إلى بذل المزيد من الجهد لتوفير الرعاية للشباب واستثمار طاقته واحتضان النشء بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع بأسره.

وفيما يتعلق بمحافظة المحرق، أفادت الوزارة بأنها نالت وستنال مستقبلاً قدراً كبيراً من الاهتمام حيث أُنشئ بها عدد ثمانية أندية رياضية وثقافية، هي أندية: (المحرق، والحد، وقلالي، والدير، وسماهيج، والبسيتين، والبحرين، والحالة)، وجميع هذه الأندية الوطنية لديها منشآت رياضية مختلفة تخدم كافة الشباب والأهالي في تلك المحافظة، بالإضافة إلى وجود مركز شبابي نموذجي تم افتتاحه مؤخراً في محافظة المحرق، وهو يحتوي على منشآت ومرافق خاصة للسيدات وأخرى للرجال، ومنشآتٍ عدة لممارسة كافة الألعاب الرياضية والثقافية والذهنية، منها: (الملاعب، وصالات التربية البدنية، وحمام للسباحة، وصالة ترفيهية، ومقهى مكتبي للمطالعة والدراسة، ومختبرات للحاسب الآلي، وقاعة لممارسة الألعاب الذهنية والإلكترونية)، ويخدم هذا المركز الشباب والأهالي من الجنسين كافة في هذه المحافظة، ومن الممكن الاستفادة من جميع تلك المنشآت الرياضية والثقافية حالياً من قبل أهالي المنطقة.

وتعزيزاً لهذا الجهود، أفادت الوزارة بأنها ستضع المقترح المقدم ضمن خططها المستقبلية.

وأبدى مجلس المحرق البلدي موافقته وتأييده للاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز خدمات لأهالي الدائرة السابعة بمحافظة المحرق.

من طرفها، أفادت جمعية الحكمة للمتقاعدين بأنها تساند المقترح المقدم، وأكدت استعدادها للإسهام في رفد احتياجات المركز المقترح إنشاؤه بالخبرات اللازمة في سبيل تنظيم الأنشطة والفعاليات المطلوبة.