الوطن- وليد عبدالله:

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته بتجمعه المحلي، استعدادا للمباراتين اللتين سيخوضهما أمام منتخب هونغ كونغ يوم 14 نوفمبر في هونغ كونغ، وأمام المنتخب العراقي يوم 19 نوفمبر في العاصمة الأردنية عمّان "الأرض المحايدة"، وذلك ضمن الجولتين الرابعة والخامسة من مباريات المرحلة الثانية للمجموعة الثالثة، ضمن التصفيات "الآسيومونديالية" المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.

حصة مسائية



وأجرى المنتخب، الخميس، حصة تدريبية مسائية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، قادهما المدرب البرتغالي هيليو سوزا، بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى ومساعد المدرب جوزيه كارنيرو، ومدرب اللياقة البدنية جوزيه هوركولانو، ومدرب الحراس بيدرو ميغل، والمحلل الفني الوطني أحمد كمال، وبمشاركة 22 لاعبا من أصل 23.

يسبقان الوفد

غادر البلاد، الخميس، رئيس رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري والطباخ حمد العلي متوجهان إلى هونغ كونغ، من أجل إنهاء كافة الإجراءات قبل وصول وفد المنتخب يوم الأحد.

تحدٍّ مهمٌّ

أكد المدير الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله البوعينين أن المنتخب أمام تحدي مهم في المواجهتين اللتين سيخوضهما أمام هونغ كونغ والعراق، مضيفا أن الهدف من هاتين المباراتين هو حصد نقاط الفوز التي تقرب المنتخب من الحصول على بطاقة العبور للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيومونديالية.

جاء ذلك في التصريح الذي أدلى به لـ"الوطن الرياضي"، وهو في أول تصريح له بعد تعينه مدير ا للمنتخب الأول، حيث قال: "إن المنتخب الوطني يستعد بشكل جيد لمباراتي هونغ كونغ والعراق، اللتين تعتبران تحديا مهما للمنتخب، خاصة وأنه يبحث عن إحراز الفوز في كلتا المواجهتين، لنيل النقاط الستة، التي تعتبر الهدف الذي يسعى لتحقيقه، والذي يمهد الطريق له للوصول للمرحلة الثالثة من التصفيات".

ليست مستحيلة

وأضاف البوعينين أن "المهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة، فتحقيق الفوز على المنتخب الإيراني في المباراة السابقة، منح المنتخب الوطني دفعا معنويا كبيرا، وخاصة في تعزيز ثقة اللاعبين بأنفسهم والتركيز أكثر لتحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات المقبلة"، لافتا أن "المنتخب قطع شوط في مشواره في التصفيات، وسط اهتمام ورعاية كبيرتين من مختلف المستويات وعلى جميع الأصعدة، وهذا تأكيد أنه يسير في الاتجاه الصحيح، بعد المستويات الفنية الجيدة التي ظهر بها في مبارياته السابقة"، ومشيرا إلى "أن ذلك يعود إلى أن الجهاز الفني يعمل على الشكل الذي يساهم في تجهيز المنتخب لكل مباراة على حده، وأن المدرب هيليو سوزا استطاع أن يفرض شخصيته كمدرب، من خلال ثقته في الاختيارات والتشكيلة التي يعتمد عليها، وقراءته الفنية لأجواء المباريات التي خاضها المنتخب والتي منحته حتى الآن 7 نقاط في 3 مواجهات ماضية".

اكتمال التجهيزات

وقال البوعينين: "إن الجهاز الإداري قد أنهى كافة الترتيبات لجميع الجوانب الإدارية الخاصة برحلة "الأحمر" لمواجهتي هونج كونج والعراق"، مشيرا إلى أن الجهاز الإداري يعمل وفق منظومة متكاملة من خلال توزيع المهام والعمل، لافتا إلى أن العمل متواصل منذ فترة طويلة، ومستمر بغض النظر عن توقف التدريبات أو المباريات، منوها بالتعاون الكبير بين مختلف الجهات لدعم مهمة المنتخب في هذه المشاركة.

وكشف البوعينين عن آخر الجوانب الخاصة بوفد منتخبنا في رحلته القادمة، مؤكدا أنه وبحسب البرنامج المعد مسبقا من قبل الجهازين الفني والإداري ونظام التغذية الخاص، الذي وضعه طبيب المنتخب فإن مجلس إدارة الاتحاد نجح في توفير طباخ خاص لإعداد وجبات التغذية، خصوصا مع اختلاف نوعية الطعام المقدم في هونج كونج، وهي نقطة حرص عليها الجهازين الإداري والفني.

إكمال المهمة

وفيما يتعلق بمهمته الجديدة مع المنتخب الأول، قال: "سأكمل المهمة من حيث انتهى الذين سبقوني في هذا المنصب بالجهاز الإداري للمنتخب. فهذا بحد ذاته تكليف لا تشريف، وسأعمل مع زملائي في الجهاز كفريق عمل واحد، لتحقيق المصلحة المشتركة، التي تهيأ للمنتخب الأجواء الملائمة، من أجل تحقيق الهدف وهو بلوغ المرحلة الثالثة ومن ثم المنافسة وبقوة على تحقيق حلم الشارع البحريني في التأهل لمونديال كأس العالم"، مؤكدا أنه يتشرف بخدمة المملكة في أي مكان وموقع، مضيفا أن خدمة الوطن تأتي في المقام الأول وأي شخص يتمنى أن يرفع علم وراية بلده في أي محفل، متمنيا أن يقدم الإضافة مع منتخبنا الوطني، وأنه سيبذل قصارى جهده وكل ما في وسعه من أجل إنجاح العمل.

البوعينين في سطور

هو عبدالله محمد البوعينين، يعمل في السلك العسكري برتبة ضابط، وهو أحد الإداريين الذين تخرجوا من مدرسة نادي المحرق الرياضي والثقافي شيخ الأندية الخليجية، بخبرة تراكمية في المجال الإداري، من خلال الفترة التي قضاها مع فرق الفئات العمرية ابتداء من عام 2006.

بدأ العمل الإداري في فرق الفئات بنادي المحرق إبان فترة عمل المدرب البوسني سيف الدين الذي أشرف على تدريب فرق الفئات العمرية بالنادي وحقق معهم العديد من الألقاب.

وتأسس البوعينين على يد هذا المدرب الذي يمتلك خبرات فنية وإدارية تحصل عليها على مستوى مشاركاته المختلفة في الدوريات الأوربية، وهذا ما هيّئه ليكون أحد الإداريين الناجحين على مستوى فرق النادي.

وتم تكليف عبدالله البوعينين بمهمة مدير منتخب الشباب منذ عام 2016، وشارك مع المنتخب في التصفيات الآسيوية إبان فترة المدرب الوطني محمد المقلة. واستمر عمل البوعينين مع المنتخب تحت قيادة المدرب إسماعيل كرامي، إلا أنه قدم اعتذاره عن إكمال المهمة بسبب ارتباطاته العملية، ليعود مرة أخرى إلى العمل الإداري بالاتحاد، ولكن هذه المرة بتعينه مديرا للمنتخب الوطني الأول.