أحرزت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا فوزاً صعباً على نظيرتها الأسترالية أيلا تومليانوفيتش بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و7-5، خلال مباراة فئة السيدات ضمن إطار الدورة الـ12 من بطولة مبادلة العالمية للتنس، التي تقام في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية بالإمارات العربية المتحدة. وحرصت شارابوفا خلال اللقاء على تسخير خبراتها ومهاراتها الفذة التي اكتسبتها طوال مشوارها الحافل بالألقاب الغالية على مدار 18 عاماً.

واستطاعت تومليانوفيتش، وهي اللاعبة الرئيسة في أول منتخب أسترالي للتنس يصل لنهائيات "كأس فيد" (فئة السيدات) منذ العام 1993، أن تكسر إرسال شارابوفا لمرتين خلال أول 6 أشواط، لتتقدم بفارق 4-2 خلال المواجهة الأولى، لكن سرعان ما تمكنت شارابوفا (32 عاماً) من معادلة النتيجة عبر تسديد سلسلة من الضربات الأرضية القوية.

وتواصلت أجواء التشويق والإثارة خلال المباراة مع نجاح شارابوفا، المصنفة سابقاً بالمرتبة الأولى عالمياً، في تسديد ضربة أمامية مذهلة نحو أقصى الزاوية المقابلة، لتكسر بذلك إرسال منافستها وتتقدم 5-4، قبل أن تحسم المجموعة لصالحها 6-4، وسط هتاف وتصفيق الجماهير.



وتميزت المجموعة الثانية بأداء متكافئ، وما لبثت أن تقدمت تومليانوفيتش 3-1 بعد كسر إرسال شارابوفا في الشوط الرابع. واستعادت شارابوفا زمام المبادرة، لتنجح في كسر إرسال منافستها خلال الأشواط التالية وإنهاء المباراة بإرسال ساحق حسم النتيجة لصالحها. ويأتي فوز شارابوفا في أعقاب الانتصارات التي أحرزها اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي كاران خاشانوف في منافسات الدور ربع النهائي للبطولة (فئة الرجال).

وقالت شارابوفا بعد المباراة "من الصعب تقييم أدائي بدقة من خلال نتائج الأشواط، لكنني راضية عموماً عن المستوى الذي قدمته في هذه المباراة الحماسية. شعرت بثقة عالية، ولم أتوقع أنني سأبذل كل هذا الجهد خلال اللقاء، ولكنني حرصت على تسخير أفضل مهاراتي ومواصلة تحسين أدائي للحفاظ على تقدمي وتحقيق انتصار حاسم في المباراة. وكنت أسعى لتسجيل أعلى نسبة من الإرسالات الأولى لكسب أكبر عدد ممكن من النقاط، وأبليت حسناً في هذا الإطار".

وأضافت شارابوفا "أحب زيارة أبوظبي، واستمتعت بوقت رائع قبل عامين أثناء حضوري لسباق الفورمولا 1، كما حظيت بفرصة التعرف عن كثب على الثقافة الفريدة لهذه المدينة. ومن الرائع فعلاً أن أشارك اليوم في منافسات حماسية بحضور جمهور أبوظبي للمرة الأولى، وبالطبع لن أفوت الفرصة في المستقبل للمشاركة مجدداً في هذه البطولة الدولية المرموقة".