لندن - محمد حسن

ساعات قليلة تفصلنا عن فتح سوق الانتقالات الشتوية، لتزداد معه إثارة متابعة تحركات أبرز الأندية في العالم في محاولة منها لسد بعض الثغرات، ومعالجة الأخطاء إما من أجل مواصلة المنافسة على بعض الألقاب أو لإنقاذ الموسم وتحديد الهدف المطلوب بالتأهل للبطولات القارية أو البقاء في الدوري على أقل تقدير.

يعتبر الميركاتو الشتوي هو المنفذ الوحيد لبعض الأندية من أجل تعويض سوء الحظ الذي قد يحدث أثناء الموسم، ولم تعد السوق الشتوية مجرد نافذة طارئة مثلما اعتدنا عليها في السنوات الأخيرة، بعد أن شهدت مؤخراً تحطيم بعض الأرقام القياسية مثل صفقة انتقال فان دايك إلى ليفربول ومن قبله كوتينيو إلى برشلونة، وبالتالي نعرف ما تحتاجه أندية البريميرليغ.



1. ليفربول

ماذا يحتاج الفريق في يناير؟

يتصدر ليفربول فريق يورجن كلوب ويحتل صدارة الدوري بشكل ساحق وقد وصل لمراحل خروج المغلوب، أكثر مركز يجب دعمه هو إيجاد ظهير أيسر بديل لأندي روبرتسون لأنه لا يوجد لاعب في هذا المركز.

ما هي الأهداف الرئيسة؟

تم إبرام صفقة بقيمة 7.25 مليون جنيه إسترليني للمهاجم تاكومي مينامينو من نادي سالزبورج، وقد وصل اللاعب الياباني الدولي بالفعل إلى أنفيلد. علاوة على ذلك، فلليفربول مهتم بمهاجم بوروسيا دورتموند جادون سانشو، لكن من غير المرجح أن تتم في يناير.

من يمكن أن يغادر؟

كان ديان لوفرين قريباً من الانتقال إلى روما في الصيف، لكن اللاعب الكرواتي الدولي رفض هذه الخطوة، ومن غير المتوقع أن تتكرر هذه المحاولة هذا الشتاء فلوفرين من العناصر المهمة في الدفاع.

2. مانشستر سيتي

ماذا يحتاج الفريق في يناير؟

مصدر القلق الأكبر لدى السيتي هو استعادة ليروي سان وأيمريك لابورت لكامل لياقتهما بعد الإصابة، لكن الفريق أيضًا بحاجة إلى تعزيزات. لم يتم ضم مدافع بديل للقائد فنسنت كومباني الذي غادر في الصيف، وبالتالي تعزيز الدفاع هو الأولوية القصوى كما ستفيد جوارديولا بإعادة فرناندينيو لمركزه الأصلي كوسط ميدان.

ما هي الأهداف الرئيسة؟

يراقب السيتي هو الآخر سانشو نجم بوروسيا دورتموند ومدافع بورنموث ناثان آكي ومدافع هارتس آرون هيكي، لكن الجزء الأكبر من الانتقالات سيتم في الصيف. سانشو مطلوب من قبل مجموعة من أفضل الأندية الأوروبية، بما في ذلك مانشستر يونايتد، في حين أن آكي مرتبط بالعودة لتشيلسي بعد رفع الحظر.

من يمكن أن يغادر؟

أكد ديفيد سيلفا بالفعل أنه سيرحل عن استاد الاتحاد في الصيف، ومن المرجح أن يرحل نيكولاس أوتاميندي في نهاية الموسم، لكن تشكيلة السيتي ناقصة حالياً لأنه بسبب الإصابات ومن غير المرجح أن يرحل أي لاعب في يناير. يريد بايرن ميونيخ ساني، لكن السيتي لا يريد بيعه.

3. تشيلسي

ماذا يحتاج الفريق في يناير؟

يمتلك تشيلسي ميزانية كبيرة بعد رفع الحظر من عليه، وبالتالي هناك حاجة كبيرة لتعزيز أكثر من جانب في الفريق مثل ضم قلب دفاع متميز، وأيضاً جلب ظهيرين جديدين، والأهم من كل ذلك ضم مهاجم متميز يساعد تامي أبراهام.

ما هي الأهداف الرئيسة؟

مهاجم لايبزج تيمو فيرنر وجناح كريستال بالاس ويلفريد زها من المحتمل أن يكونوا يأتوا لتشيلسي في يناير، حيث يسعى النادي إلى تعزيز وجوده في المركز الرابع وضمان تأهل دوري أبطال أوروبا. كما تم ربطه بشيلويل الظهير الأيسر لليستر ولكنه سيعاني لحسم الصفقة.

من يمكن أن يغادر؟

تراجع أوليفييه جيرو عن فريق فريق لامبارد وسيسمح له بالرحيل إذا تمكن النادي من العثور على مهاجم جديد.

4. مانشستر يونايتد

ماذا يحتاج الفريق في يناير؟

مع تراجع نتائج مانشستر يونايتد فهو بحاجة للاعب وسط واحد على الأقل ومهاجم مركزي بعد أن فشل في تعويض رحيل روميلو لوكاكو، والأمر نفسه بالنسبة للجناح الأيمن. اليونايتد كان يرغب في ضم ظهير أيسر، لكنه سيتغاضى عن ذلك مع ظهور الشاب المميز براندون ويليامز.

ما هي الأهداف الرئيسة؟

بالإضافة إلى مهاجم، فلاعب خط الوسط في ليستر جيمس ماديسون هما هدفان رئيسيان لليونايتد. تعد صفقة "هالاند" محتملة في يناير، لكن من المرجح أن يضطر اليونايتد إلى الانتظار حتى الصيف لتقديم عرض لشراء ماديسون، ومن المقرر أن يطلب ليستر ما يقرب من 85 مليون جنيه إسترليني لبيعه.

من يمكن أن يغادر؟

يمكن أن تشهد فترة الانتقالات الشتوية رحيل اثنين من مدافعي الفريق وهما فيل جونز وماركوس روخو أو أحدهما على الأقل، كما قد يقوم اليونايتد بإعارة بعض لاعبيه الشباب مثل أنخيل جوميز.

5. توتنهام

ماذا يحتاج الفريق في يناير؟

قال جوزيه مورينيو بالفعل إنه لا يتطلع إلى تعزيز تشكيلته في يناير. ومع ذلك، سيكون هناك أموال متوفرة إذا احتاج إلى إضافة لاعب خط وسط مهاجم أو ظهير أيسر أو أيمن بدلاً من سيرجي أورويية المتواضع.

ما هي الأهداف الرئيسة؟

توتنهام مرتبط بلاعب وسط سبورتينج برونو فرنانديز توتنهام منذ فترة على الرغم من توقيعه عقداً جديداً مؤخراً. يمكن أن يكون لايفن كورزاوا، الذي مدد عقده مع نادي باريس سان جيرمان في يونيو المقبل، خياراً في مركز الظهير الأيسر.

من يمكن أن يغادر؟

اعترف دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام بأن كريستيان إريكسن قد يغادر في يناير، قبل ستة أشهر من انتهاء عقده. يمكن أيضاً بيع داني روز، كما أن لاعب الوسط الكيني فيكتور وانياما مدرج في قائمة الانتقالات أيضاً.

6. آرسنال

ماذا يحتاج الفريق في يناير؟

حدد المدرب الجديد ميكيل أرتيتا بالفعل ما يحتاجه لتحسين تشكيلته في يناير، حيث يريد قلب دفاع ولاعب الوسط المهاجم.

من هي الأهداف الرئيسة؟

مره ديميرال، الذي لم يلعب كثيرًا هذا الموسم في يوفنتوس على رادار آرسنال. الأمر نفسه بالنسبة للجناح الشاب ديان كولوسيفسكي، البالغ من العمر 19 عاماً على والذي يلعب على سبيل الإعارة في بارما من أتالانتا، أثار إعجاب كشافة آرسنال. تم ذكر اسم توماس ليمار أيضاً كخيار في ضوء نضالاته في أتلتيكو مدريد، في حين أن أنطونيو زارزانا، البالغ من العمر 17 عاماً، هو هدف آخر لوسط ميدان آرسنال.

من يمكن أن يغادر؟

يمكن إدراج مسعود أوزيل وشكودران موستافي في قائمة الانتقالات هذا الشتاء حيث يبدأ النادي مهمة إعادة البناء.