محمد عباس

نجح فريق الأهلي في حجز أولى البطاقات المؤهلة للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد فوزه في آخر مبارياته في الدور السداسي على فريق النجمة بنتيجة 106/100 على صالة مدينة خليفة الرياضية الأربعاء.

وبهذا الفوز يحصل الأهلي على المركز الأول في السداسي في حال فوز المنامة على المحرق الخميس في حين سيحصل على المركز الثاني حال فوز المحرق على المنامة.

ويتأهل الأول والثاني في السداسي للمربع الذهبي لدوري السلة بشكل مباشر في حين تلعب بقية الفرق ملحقاً مؤهلاً للمربع من خلال نظام المقص بين صاحب المركز الثالث ضد صاحب المركز السادس وصاحب المراكز الرابع مع صاحب المركز الخامس.

وكان فوز الأهلي صعباً بعد المستوى القوي الذي قدمه فريق النجمة حيث تعادل الفريقان بنهاية الربع الثالث 80/80 قبل أن ينجح الأهلي في الفوز في الربع الأخير في ظل تألق سيد هاشم حبيب من خلال تسجيله 3 رميات ثلاثية مننحت الأهلي التقدم في المباراة.

وأصبح رصيد النجمة بنهاية السداسي 6 نقاط من فوز واحد و4 هزائم، في حين بات رصيد الأهلي 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة واحدة.

وبدأ النجمة المباراة بقوة وتمكن من الفوز في الربع الأول 33/25 في ظل أداء هجومي سريع وتألق المحترف سي جي. فيما عاد الأهلي بقوة في الربع الثاني الذي تفوق فيه 35/23، ليعود النجمة للفوز في الربع الثالث 24/20 إلا أن الأهلي حسم الأمر بفوزه في الربع الأخير 26/20.

وتفوق النجمة خلال اللقاء في معدل التسجيل بتحقيقه 51% مقابل 43% للأهلي، في حين تفوق الأهلي في الرميات الثلاثية، وفي المتابعات التي كانت عنصر القوة لدى الفريق بعد أن حقق 54 متابعة مقابل 39 للنجمة.

أفضل المسجلين في صفوف الأهلي كان المحترف الأمريكي ديكستر بيتمان بتحقيقه 41 نقطة و18 متابعة، في حين سجل هشام سرحان 19 نقطة ومحمد قربان 14 نقطة و10 متابعات ومرر 9 كرات حاسمة.

أما أفضل المسجلين في النجمة فكان المحترف الأمريكي سي جي بتحقيقه 43 نقطة و15 متابعة، وحسين محمد 15 نقطة وقاسم حسن 14.