حسن الستري

أقرت اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء متحف للرياضيين البحرينيي "المتحف الرياضي الوطني"، والمقدم من النائب محمد السيسي البوعينين.

ويتضمن الاقتراح برغبة، إنشاء متحف للرياضيين البحرينيين "المتحف الرياضي الوطني"، من أجل توثيق إنجازات الحركة الرياضية في المملكة، من خلال تخصيص ركن للاتحادات والأندية الرياضية، ويكون المتحف تحت إدارة وإشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار.



ويهدف المقترح لإبراز الإنجازات الرياضية الوطنية وإثراء الأجيال القادمة، حتى يكون معلماً من المعالم المحلية، وتوثيق الإنجازات والإسهامات الرائدة في الحركة الرياضية بمملكة البحرين لمختلف الرياضات، وتخصيص أقسام للاتحادات والأندية الرياضية لتعرض من خلالها الكؤوس والدروع والصور التاريخية.

وذكرت وزارة شؤون الشباب والرياضة أنها لا تمانع من إنشاء المتحف المذكور حال توافر الميزانية اللازمة لذلك أما هيئة البحرين للثقافة والآثار فقد تتطلع لتقديم الدعم لقطاعي الشباب والرياضة، وتثمن المبادرات الرامية لإنشاء بنية تحتية رياضية مستدامة.

وأوضحت، أنها على استعداد لتقديم خبرات الهيئة في مجال إنشاء المتاحف المتخصصة، من خلال المختصين من أفراد وشركات، للقيام باللازم في سبيل أن يكون المتحف على مستوى ما تقدمه وما تزخر به المملكة والمجتمع المحلي.