نظمت مؤسسة التأثير الإيجابي للاستشارات، ورشة عمل خاصة بتصميم المبادرات المجتمعية والمشاريع التنموية، بمشاركة عدد من كوادر وأعضاء منظمات المجتمع المدني في البحرين.

وأكدت المدير التنفيذي لشركة التأثير الإيجابي للاستشارات أميرة محمود، أن قطاع منظمات المجتمع المدني في مملكة البحرين هو قطاع حيوي وشريك فعال في تنمية المجتمع، موضحة أن الورشة هدفت إلى تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وتعزيز المعرفة والمهارات الأساسية للعاملين فيها لتحسين أدائها وتعزيز قدراتها في تصميم وتنفيذ مشاريع مستدامة.

وأضافت أن الورشة، تناولت عدة محاور هدفت إلى إكساب المهارات والقدرات للمشاركين والعاملين في المنظمات الأهلية لتصميم مبادرات مجتمعية ومشاريع تنموية عن طريق التعرف على دورة حياة المشروع التنموي، ودور أهداف التنمية المستدامة في المشاريع، وكيفية تكوين الشراكات الناجحة وعملية التقييم وقياس الأثر، بالإضافة إلى استعراض نماذج للتجارب المحلية.



فيما أكد المشاركون أن الورشة قدمت نموذجاً مميزاً ساعد في وضع خطوات مركزة ومبسطة لتصميم المبادرات والمشاريع للجمعيات الأهلية بغض النظر عن مجال عمل الجمعيات والتي عادة ما تواجه صعوبة في مسائل تتصل بوضع خطة استراتيجية وتسويقية وإعلامية وغيرها.