تعود بطولة الصقور، على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة من جديد الأحد بإقامة أشواط القرانيس للعموم ضمن نطاق النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد بمشاركة أكثر من 120 صقار بحريني.

وتنطلق منافسات العموم لفئة القرانيس خلال الفترة الصباحية بإقامة شوط الشواهين، يتبعه شوط الحرار للعموم فئة القرانيس أيضاً.

وفي الفترة المسائية، يدخل العموم شوط جيرات الشواهين، يليه شوط جيرات الخلط.



وتستكمل البطولة الإثنين، بأشواط المحترفين فئة القرانيس أيضاً، حيث تبدأ المنافسات بشوط الشواهين ثم شوط الحرار وذلك في الفترة الصباحية، بينما يقام في الفترة المسائية شوطي جيرات الشواهين يليه جيرات الخلط.

كما تقام منافسات الصقار الصغير والتي تهدف إلى زيادة قاعدة ممارسي رياضة الصقور وترسيخ مفاهيمها لدى النشء.

ويتوقع أن تشتعل المنافسة في أشواط المحترفين بين ملاك الصقور بعد أن سيطر الصقار برغش المنصوري والصقار محمد الهاجري على أشواط فئة الفروخ خلال الأسبوع الماضي.

يذكر أن منافسات الصقور ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد تقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأكد رئيس اللجنة البحرينية للصقور محمد المري، إن اللجنة المنظمة في أتم الجاهزية لأشواط القرانيس، مشيراً إلى أن التأجيل ليومي الأحد والاثنين جاءت حتى لا تتعارض مع مسابقة فارس الموروث والتي تحظى بأهمية كبيرة بعد مشاركة المتسابقين من الدول الخليجية والعربية.

وأشار المري إلى أن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته السادسة يعتبر من أنجح المواسم تنظيمياً وفنياً وذلك بعد استخدام تقنيات جديدة تطبق للمرة الأولى لاحتساب الأزمنة، فضلاً عن المشاركة الواسعة من قبل الصقارين من داخل مملكة البحرين.