أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن الدبلوماسية الرياضية في مملكة البحرين تمثل إشعاعاً لتأكيد تطور المملكة في مختلف المجالات.

وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، جانباً من لقاء فريقي نادي البحرين للرجبي ونادي دبي إكسيل ضمن منافسات بطولة غرب آسيا للرجبي - جولة البحرين بحضور وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، وسفراء الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان بالإضافة إلى رئيس نادي البحرين للرجبي مايك كونغام.

وقبيل انطلاقة المباراة وقف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والحضور دقيقة صمت حداداً على وفاة لاعب فريق نادي البحرين للرجبي تاون ديزمي ثم صافح سموه لاعبي فريق نادي دبي إكسيل ولاعبي فريق نادي البحرين للرجبي وأعضاء الجهازين الفني والإداري والطاقم التحكيمي للمباراة.



وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الأهمية الكبيرة التي تمثلها استضافة وتنظيم المملكة للفعاليات الرياضة المتنوعة كونها تسهم في تعزيز مكانة البحرين على خريطة الرياضة الإقليمية والعالمية وتعد وسيلة مثالية لترويج اسم المملكة في العالم، علاوة على المساهمة في النهوض بالمستوى العام للرياضة البحرينية ونشر ثقافة ممارسة الرياضة بصورة واسعة وبمختلف أنواعها.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "أن مملكة البحرين الرياضة تهتم كثيراً بالفعاليات الرياضة المقامة على أرضها باعتبارها وسيلة مثالية لتكريس توجهات المملكة نحو الدبلوماسية الرياضية باعتبارها تمثل واجهة مشرقة لتبيان التطور الكبير الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات وتسليط الضوء عليها من خلال استضافتها واحتضانها للعديد من الفعاليات الرياضية المختلفة بالإضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات الهامة التي تشكل منصة واضحة لمبادرات البحرين التنموية وتسخير الرياضة لتكون عنصراً أساسياً في الدبلوماسية لعكس الصورة المشرقة عن البحرين".

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "خطت البحرين خطوات مهمة في مجالات الدبلوماسية الرياضية وباتت تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانة البحرين وجعل الرياضة إشعاعاً لمملكة البحرين وحركتها التنموية بالإضافة إلى الاتجاه المباشر نحو صناعة الرياضة والترفيه الرياضي الذي بات وسيلة مهمة لتقدم الحركة الرياضية البحرينية فضلاً عن حرصها التام على استضافة الفعاليات الرياضية التي تشكل مكاناً مثالياً للتعارف والتقارب بين الشعوب ونشر ثقافة التسامح والتلاقي بين شباب العالم".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "أن استضافة مملكة البحرين لجولة من جولات بطولة غرب آسيا للرجبي وبمشاركة 7 من الفرق الرياضية المشهورة على المستوى الإقليمي دليل واضح على مدى ثقة الاتحادات الرياضية الدولية بقدرة المملكة على توفير مختلف عوامل النجاح لاستضافة التظاهرات الرياضية المتنوعة، ما يحملنا مسؤولية مضاعفة من أجل مواصلة السير على خطى التميز في مجال استضافة البطولات الرياضية وعكس الصورة المشرقة عن البحرين وقدرة أبنائها على القيام بالأعباء المترتبة على تنظيم البطولات الرياضية العالمية".

التعرف على أركان النادي

وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بجولة على أركان نادي البحرين للرجبي حيث اطلع سموه على المنشآت الرياضية الحديثة التي يتضمنها النادي واستمع إلى شرح مفصل من قبل رئيس نادي البحرين للرجبي مايك كونغام عن البرامج والأنشطة والفعاليات التي يقيمها النادي طوال العام والفعاليات التي يستضيفها بصورة مستمرة.

كما اطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على جانب من الفعاليات الرياضية التي يقدمها النادي للناشئة وكيفية اكتشاف المواهب الرياضية وصقلها وإبرازها بطريقة مثالية.

هدية تذكارية

وتسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، هدية تذكارية من قبل رئيس نادي البحرين للرجبي مايك كونغام تقديراً واعتزازاً من قبل مجلس إدارة نادي البحرين للرجبي وجميع منتسبيه على تشريف سموه للمباراة وزيارة النادي.

المؤيد: دعم الدبلوماسية الرياضية

من جانبه أشاد وزير شؤون الشباب والرياضة، بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمباراة الرجبي بين فريقي نادي البحرين ونادي دبي إكسيل، الأمر الذي يؤكد اهتمام سموه بدعم الحركة الرياضية البحرينية وتوجهاتها نحو الدبلوماسية الرياضية وهو الأمر الذي تجلى من خلال حضور عدد من السفراء للمباراة ومتابعتها باعتبار الرياضة البحرينية باتت واجهة مشرقة للمملكة.

وأكد المؤيد، أن استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية بات ضرورة كبيرة لتسليط الضوء على المملكة ومنجزاتها في مختلف المجالات.

مايك: اهتمام بالنادي ونشاطاته

وأعرب رئيس نادي البحرين للرجبي مايك كونغام عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لحضوره مباراة فريقي البحرين ودبي للرجبي ضمن منافسات جولة البحرين لبطولة غرب آسيا، الأمر الذي يؤكد اهتمام سموه بالارتقاء برياضة الرجبي في المملكة وتطوير منظومتها الإدارية والفنية.

وأشار إلى أن زيارة سموه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتفقده لبرامج النادي ومنشآته يمثل دافعاً قوياً لمنتسبي هذه الرياضة من أجل بذل كل الجهود للارتقاء بها وتطويرها واحتضان المزيد من الفعاليات والبطولات.