مدريد - أحمد سياف

منذ رحيل تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا في السنوات الخمس الماضية، ومع تقدم سيرجيو بوسكيتس في العمر، يعمل برشلونة جاهداً على تجديد خط الوسط - وهو المركز الأهم لبرشلونة منذ عصر يوهان كرويف.

مع وصول آرثر قبل عامين وفرينجي دي يونج في العام الماضي، بدأ تجديد خط وسط برشلونة، لكن افتقار العمق في هذا المركز، والانخفاض في مستوى لاعبين مثل إيفان راكيتيتش، أضر النادي بشدة في الموسمين الماضيين.



كانت شراكة تشافي وإنييستا وبوسكيتس تعرف هوية برشلونة جيداً، لذلك برشلونة يبحث عن لاعب من هذه النوعية، وضالتهم في كارليس ألينا البالغ من العمر 22 عاماً.

بسبب صغر سنه وكثرة الخيارات في الوسط، قام برشلونة بإعارته في يناير إلى ريال بيتيس، وقد شارك بانتظام مع المدرب روبي مع الفريق الأندلسي.

يمتاز ألينا في الكرات الطويلة، وتمريرته المتقنة، وهو الشيء المفضل في برشلونة، لكن الأهم هو أنه ذكي للغاية في التمرير وصناعة الفرص.

ينتهي عقد ألينا بعض 3 سنوات، ووجود كيكي سيتين المتيم بأسلوب لعب ألينا يعني أن مستقبل اللاعب الشاب في برشلونة قد يكون حاضراً بعد الموسم الحالي.

من المتوقع أن يرحل إيفان راكيتيتش في نهاية الموسم، وبتقدم عمر بوسكيتس قد يعود ألينا للمساهمة في وسط ملعب برشلونة، الذي بات الآن يعرف مكوناته في المستقبل بين ألينا وفرينكي دي يونج وآرثر.