ميلانو - غازي العمري

يسعى نادي يوفنتوس لتعزيز خط وسط ميدانه في الميركاتو القادم، في ظل ضعف الجودة الفنية للاعبين الحاليين المتاحين للمدرب ماوريزيو ساري. ولعل أبرز الأسماء المطروحة على طاولة السيدة العجوز هو نجم نادي روما الشاب نيكولو زانيولو.

وعلى الرغم من تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي منتصف الموسم الحالي، إلا أن النجم الإيطالي يعتبر واحداً من أبرز الأسماء الواعدة في كرة القدم الإيطالية نظراً للمردود الكبير الذي يقدمه مع نادي العاصمة روما منذ التحاقه بالفريق.



ويعلم يوفنتوس تماماً أن مهمة التعاقد مع زانيولو لن تكون سهلة، لذلك فإن اليوفي بقيادة مديره الرياضي فابيو باراتيتشي قد عرض على نادي العاصمة الإيطالية عقد صفقة تبادلية لضم الايطالي الشاب. وتفكر إدارة السيدة العجوز جدياً في عرض خدمات فيديريكو بيرناردسكي على الجيالوروسي مقابل الحصول على زانيولو.

وفشل بيرناردسكي البالغ من العمر 25 عاماً في حجز مكان له في التشكيلة الأساسية في يوفنتوس، على الرغم من تجربته في عدد من المراكز المختلفة تحت قيادة المدرب السابق ماكس اليجري والحالي ماوريزيو ساري.

وكان بيرنارديسكي قد انضم لنادي مدينة تورينو في صيف عام 2017 من فيورنتينا مقابل حوالي 40 مليون يورو، لكنه لم يترك أي بصمة تذكر حتى اللحظة.

وتمر العلاقة بين الناديين بحالة جيدة، بعد الصفقة التي أبرمها الطرفان حين انتقل ليوناردو سبيناتزولا إلى صفوف روما مقابل رحيل لوكا بيللغريني إلى البيانكونيري. لكن من الواضح أن روما لن يقوم بالاستغناء عن زانيولو، خاصة ان اللاعب يقدم مستويات ممتازة برفقة الفريق، والإدارة تعمل على تمديد عقده في الفترة المقبلة.

وفي حال فشل اليوفي في إقناع إدارة روما بالتخلي عن زانيولو، قد يلجأ باراتيتشي للتفكير بالخطة البديلة المتمثلة باللاعب لورينزو بيليجريني.

لاعب الوسط الإيطالي لديه شرط جزائي في عقده بقيمة 30 مليون يورو والذي يحاول الجيالوروسي إلغائه من خلال إقناع اللاعب بتوقيع عقد جديد.

ويأمل يوفنتوس في الاستفادة من الأزمة المالية التي يعاني منها فريق الذئاب مؤخراً، والشكوك التي تحوم حول مستقبل النادي في ظل الأخبار المؤكدة حول بيع الرئيس جيمس بالوتا ملكية النادي لمجموعة فريدكين الأمريكية. ويبدو في حكم المؤكد أن روما قد يضطر لبيع أحد نجومه في الصيف في حال عدم تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لتعديل الميزانية.

ويحتل روما حالياً المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 45 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن أتلانتا صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.