قال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية د.الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إن البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تشكل دعامة رئيسة لأمن واستقرار المنطقة، وحماية الأمن البحري، ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله والقضاء على مصادر تمويله.

جاء ذلك خلال اجتماعه، الأحد، عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى المملكة، لبحث تعزيز العلاقات بين الجانبين، وتبادل الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاجتماع، أعرب د.الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن اعتزازه بالشراكة الوطيدة القائمة بين البحرين ودول الاتحاد الأوروبي والتي تستند إلى علاقات صداقة متينة وتعاون استراتيجي وثيق في مختلف المجالات.



واستعرض أبرز الإجراءات التي اتخذتها البحرين في سبيل تعزيز الحريات العامة والدينية ونشر التسامح، بالإضافة إلى إنجاز منظومة حقوقية شاملة في إطار دولة القانون والمؤسسات ومسيرة ديمقراطية متطورة.

ونوه د.الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إلى التدابير الوقائية والعلاجية التي اتخذتها البحرين من أجل التصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة، لضمان سلامة كافة المواطنين والمقيمين، داعياً في هذا الصدد إلى وضع استراتيجية عالمية استباقية لرصد الأوبئة والكوارث والوقاية منها.

من جانبهم، أعرب سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى البحرين عن اعتزازهم وتقديرهم لما وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون مع المملكة من تطور ونماء على كافة الأصعدة، متمنين للمملكة مزيداً من التقدم والازدهار.