العين الرياضية

أبعد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، نفسه عن دائرة العنصرية بعد يوم واحد على شجاره مع البلجيكي روميلو لوكاكو، نجم الإنتر.

واحتضن ملعب "سان سيرو" مباراة ديربي الغضب بين قطبي ميلانو، وذلك مساء الثلاثاء، في ربع نهائي بطولة كأس إيطاليا، لتشهد بعض الأحداث المثيرة.



أكثر هذه اللحظات إثارة، كان الشجار الذي نشب بين إبراهيموفيتش ولوكاكو مع نهاية الشوط الأول، مما أدى لحصول كل لاعب على بطاقة صفراء.

ومهدت هذه البطاقة لطرد إبرا لاحقا بعد حصوله على إنذار ثانٍ في بداية الشوط الثاني بعد عرقلته للصربي ألكسندر كولارف، وهو ما ساعد الإنتر على قلب النتيجة وتحويل تأخره بهدف إلى فوز قاتل بنتيجة 2-1.

وبعد الانتقادات التي وجهها البعض لصاحب الـ39 عاما بسبب شجاره مع لوكاكو، قرر زلاتان الرد عليها بنفي كافة المزاعم التي ربطت هذه المشاجرة بالعنصرية تجاه المهاجم ذو البشرة السمراء.

ونشر إبراهيموفيتش تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأربعاء، كتب فيها "في عالم زلاتان، لا يوجد مكان للعنصرية".

وأضاف: "كلنا نفس العرق، جميعنا متساوون!!، ونحن جميعا لاعبون، بعضنا أفضل من الآخر".

وأرفق المهاجم السويدي بهذه التغريدة مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع "أنستقرام" يترجم به تغريدته، حيث تضمن طفلا أبيض البشرة يركض صوب طفل آخر ببشرة سمراء قبل أن يتعانقا.

وحاول حساب (433) الشهير على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" استغلال مشاجرة إبرا مع لوكاكو بنشر صورة لهما أثناء اشتباكهما، متسائلا عمن سيفوز في هذا القتال؟

وعلق المقاتل الروسي الشهير حبيب نور محمدوف على هذه الصورة بالإشارة إلى حساب إبراهيموفيتش، مؤكدا أنه من سينتصر في هذا القتال.