سيطر نجوم كرة القدم في مصر، على قائمة الأكثر متابعة في أفريقيا، على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك في مسح أجرته إحدى الشركات المتخصصة.

وأظهرت أعداد المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة "تويتر" و"فيسبوك" و"أنستقرام"، تصدر المصري محمد صلاح لقائمة أكثر نجوم الكرة الأفريقية، متابعة من قبل الجماهير، وفق المسح التي أجراه مرصد الأعمال الرياضية "Observatoire du Sport Business".



وجاء صلاح في الصدارة بنحو 67.2 مليون متابع، فيما حل الثنائي المصري محمد النني لاعب أرسنال ومحمود حسن "تريزيجيه" لاعب أستون فيلا في المركزين الرابع والخامس بـ11.1 مليون، و9 ملايين، على الترتيب.

وكان السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، حجز المركز الثاني بـ17.7 مليون متابع، يليه الجابوني بير إيمريك أوباميانج نجم أرسنال بـ16.9 مليون متابع.

الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي حل في المرتبة السادسة بنحو 7.3 مليون متابع، فيما جاء المغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان الإيطالي ثامناً بـ5.9 مليون متابع، يليه مواطنه مهدي بن عطية بـ5.3 مليون متابع.

في المركز 11 تواجد أحمد حسن "كوكا" لاعب فريق أولمبياكوس اليوناني برصيد 4.6 مليون متابع، ثم المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي بـ4.4 مليون.

الجزائري إسلام سليماني لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، جاء في المركز الرابع عشر بـ3.6 مليون، ثم التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك المصري بـ3 مليون متابع، في المركز 16.

وتواجد في المراكز من 17 إلى 19، الثلاثي الجزائري يوسف بلايلي وياسين براهيمي، وأندي ديلوريه.