أكد رئيس لجنة الخدمات النائب أحمد الأنصاري ان الصحافة البحرينية الوطنية تمثل شريكاً مهماً مع السلطة التشريعية كما وتمثل لاعباً رئيسياً في فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء لما تقوم به من دور كبير في نقل وتسليط الضوء وإبراز المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين .

ونوه النائب الانصاري بما جاء في رسالة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى من مضامين رفيعة بمناسبة يوم الصحافة العالمي، مؤكداً أن الصحافة البحرينية اثبتت مسؤوليتها في الحفاظ على الكلمة والرأي المسؤول .

وقال النائب الانصاري إن الصحافة البحرينية الوطنية لها تاريخ طويل مع العمل المهني والاحترافي المشهود حيث أثبتت دورها الوطني في مختلف المراحل، مشيراً إلى أن دستور مملكة البحرين وميثاق العمل الوطني قدم كافة الضمانات لحرية ممارسة العمل الصحفي والإعلامي بكل حرية و استقلالية .



وأكد النائب أحمد الأنصاري ان لجنة الخدمات بمجلس النواب ستعكف على دراسة تعديلات قانون تنظيم الصحافة والطباعة والنشر ليخرج القانون الجديد بمستوى تطلعات العاملين في هذا الحقل المهني المهم، وبما يتناسب مع متغيرات العمل الإعلامي و الصحفي مع تطورات الإعلامي الإلكتروني ويحقق المصلحة الوطنية .