حسن عبدالنبي

قال رئيس لجنة المقاهي والمطاعم بغرفة تجارة وصناعة البحرين أحمد السلوم، إنه من المؤمل طرح شركة المطاعم والمقاهي في سوق البحرين الاستثماري خلال النصف الأول من العام الحالي 2017، حيث تم إنجاز عدد من المعاملات بشأن ذلك.

وأكد أن عدد المساهمين في الشركة بلغ 130 مساهم، وستطرح برأسمال يفوق 250 ألف دينار، موضحاً أن الشركة ستتخصص في تمثيل القطاع بمناقشة الملفات العالقة مع الأجهزة الحكومية والجهات ذات الاختصاص في القطاع الخاص بغية التوصل الى حلول لها او تذليل المعوقات الموجودة، كما ستعنى كذلك بخدمات التسويق والدعاية للمطاعم والمقاهي وتحديث السجلات المحاسبية وترتيب اوراق القطاع فيما يخص رسوم الخدمات وضريبة القيمة المضافة، اضافة الى تدريب العمالة وتأهيل الكوادر البشرية في القطاع.



وأكد السلوم أن قطاع المقاهي والمطاعم يعتبر الأكبر من حيث عدد السجلات التجارية التي تصل في مجموعها الى 11 ألف سجل، وبالتالي يساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد الوطني ودفع عجلة النشاط التجاري والحركة السياحية.

وأوضح أن ذلك، جاء نتيجة اقتراح لجنة المقاهي والمطاعم بالغرفة سابقا إنشاء شركة مساهمة مقفلة تعنى بالاستثمار في مجال المطاعم والمقاهي من أجل الارتقاء بمستوى القطاع وتطويره من كافة النواحي.