استضاف معرض الصور في سوق المنامة القديمة عضو مجلس الشورى د.عادل المعاودة، حيث اطلع على محتويات المعرض من الصور التي تعكس جوانب من الحياة الاجتماعية والاقتصادية التي كانت سائدة على مراحل متعاقبة في البحرين، إضافة إلى صور لأهم معالم السوق من مقاهي ومباني تراثية قديمة وبيوت العائلات البحرينية التجارية العريقة.

ورحب سفير سوق المنامة القديم محمود النامليتي بالمعاودة، مشيداً في الوقت نفسه بدعم وإشادة المعاودة بمحتويات المعرض وجهود القائمين عليه.

وأوضح النامليتي أن سوق المنامة القديم يستضيف زيارات دورية من قبل شخصيات عامة ومسؤولين وغيرهم، وخص بالذكر الزيارات التي ينظمها طلبة المدارس والجمعيات الأهلية، وذلك من أجل تعريفهم عن قرب على تراث الآباء والأجداد وتعزيز انتماءهم الوطني، إضافة إلى تعريفهم على عراقة سوق المنامة القديم وما يحتويه من مقتنيات ومحلات قديمة ومن سلع وبضائع، ومن تراث بحريني له سمعته في المنطقة وفي العالم العربي.


وشدد على أهمية مثل هذه الزيارات في التذكير دائماً بمكانة سوق المنامة القديم كواحد أعرق الأسواق الشعبية في دول الخليج العربي، وما يذخر به السوق والأسواق الفرعية مثل الطواويش والحدادين واللؤلؤ من تراث يروي حكاية البحرين بين الأمس واليوم، إضافة إلى البيوت الأثرية والمقاهي الشعبية في السوق.