أكد الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة حرص مملكة البحرين على تعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط كلا من البحرين وإسبانيا وتوطيدها في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال مراسم تقديم الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أوراق اعتماده إلى ملك اسبانيا كسفير لمملكة البحرين غير مقيم، حيث نقل الشيخ فواز بن محمد تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، إلى الملك فليبي السادس ملك مملكة اسبانيا، وتمنياتهم لحكومة وشعب إسبانيا بمزيد من الرقي والتقدم والازدهار.

فيما نقل جلالة الملك فليبي السادس تحياته إلى عاهل البلاد المفدى والقيادة، مرحباً بالشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفيراً لمملكة البحرين في بلاده، متمنياً له ولسفارة المملكة كل التوفيق والنجاح في مهمتم الجديدة.


وأقام السفير حفل استقبال حضره عدد من كبار مسئولي وزارة الخارجية الاسبانية وعدداً من السفراء الخليجيين والعرب والأجانب المعتمدين لدى اسبانيا، بالإضافة إلى ممثلي جامعة الدول العربية و البيت العربي في إسبانيا Casa Árabe"

وتم خلال زيارة السفير لمملكة إسبانيا، اللقاء بعدد من سفراء الدول الخليجية وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية الإسبانية في كل من إدارة المراسم وشؤون الشرق الأوسط وحقوق الإنسان، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

كما أعرب الجانبان عن شكرهم وامتنانهم على المواقف المشرفة والايجابية التي تبنتها كلا البلدين تجاه بعضيهما البعض في مختلف المحافل الدولية والإقليمية متطلعين إلى ترسيخها وتقويتها لما فيها من خير لمصلحة كلا البلدين والشعبين الصديقين.