شارك صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، خلال زيارة سموه الحالية إلى مملكة تايلند، في مراسم تشييع جثمان ملك تايلند الراحل بوميبول أدولياديج، والذي ترأسه ملك مملكة تايلند مهافاجير ألونغكورن، بحضور عدد من الملوك والرؤساء ورؤساء حكومات ووفود رسمية يمثلون 42 دولة.

وقال سموه: "إن الملك الراحل كان يتمتع بحكمة سياسية ومكانه عالمية كأحد القيادات الملهمة التي أسهمت في رفعة وطنها واستحقت تقدير ومحبة شعبها".

وجدد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء التعازي والمواساة للعائلة الحاكمة وللشعب التايلاندي الصديق، مستذكراً سموه بكل التقدير دور الفقيد الراحل في تعزيز الاستقرار في مملكة تايلاند الصديقة، وجهوده في دعم تحقيق السلام والاستقرار في العالم.



وأعرب سموه عن ثقته في أن جلالة الملك مهافاجير ألونغكورن سيواصل مسيرة العمل التي جعلت من مملكة تايلند واحدة من أبرز الدول الآسيوية تقدماً على صعيد الاقتصاد والتنمية.

ونوه سموه بما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين ومملكة تايلند من نماء مستمر يجسد ما يربط بين قيادتي وشعبي البلدين من أواصر قوية وحرص متبادل على تنمية التعاون الثنائي بشكل يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء اهتمام مملكة البحرين بتعزيز التعاون مع مملكة تايلاند في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يلبي التطلعات المشتركة للبلدين ويحقق المنفعة للشعبين الصديقين، متمنياً سموه للمملكة الصديقة وشعبها مزيداً من الرفعة والتقدم.