أكد رئيس الجامعة الملكية للبنات البروفسور مازن جمعة أهمية دور المرأة في البحرين وإنجازاتها وقدرتها وإمكانياتها ومهاراتها في كافة القطاعات وضمنها الهندسة من خلال العمل الجاد والعزيمة والإرادة لتحقيق التميز.

وتحت رعاية نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة د.الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، وبحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، احتفلت الجامعة الملكية للبنات في مقرها في الرفاع بالعيد الوطني المجيد ويوم المرأة البحرينية الذي يحتفي هذا العام بالمرأة في المجال الهندسي أمام حضور واسع من المسؤولين والضيوف والأكاديميين والطالبات وعائلاتهن.

وقدم جمعة الشكر إلىد.الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة على رعايتها السنوية لهذه الفعالية ورحب بالشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة والتي حضرت بالنيابة، مشيداً بدور المرأة البحرينية في مساهمتها في تطوير كافة قطاعات المجتمع.


وأشاد جمعة، بدور صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في تمكين المرأة البحرينية وجعلها نموذجاً يقتدى به على النطاق الإقليمي والدولي.

في حين، قدمت د.جنان كاظم عميدة كلية الفنون والتصميم بالجامعة عرضاً عن بحثها بخصوص دور المرأة البحرينية في المجال الهندسي والموسوم "واقع مشاركة المهندسة البحرينية: رصد للإنجازات والتحديات والأفق المستقبلية" المقدم إلى المؤتمر الذي نظمته جمعية المهندسين البحرينية بعنوان "المرأة البحرينية والهندسة: استدامة الإنجاز بأسس وطنية نحو تنافسية دولية".

وأكدت أن نجاح النساء البحرينيات القادرات بإرادتهن وعزيمتهن على تحقيق وتولي مناصب قيادية ولعب أدوار مهمة وريادية وترك أثر إيجابي في كافة المجالات، هو الدافع الأول لوصولهن إلى مناصب عالية بالإضافة الى دعم مملكة البحرين المتواصل لهن، مما يعكس جهوداً واضحة نحو السعي لإدماج المرأة البحرينية في مسيرة التنمية الوطنية كشريك جدير في البناء الوطني.

وقامت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة بتوزيع شهادات تقدير على الطالبات المتميزات وكذلك على الموظفات المتميزات من الطاقم التعليمي والوظيفي البحريني.

وعلى هامش الاحتفالات بالعيد الوطني، أقامت الجامعة سوقاً خيرياً ومسابقات وبرامج فنية كاستعراض لفرقة الليوة البحرينية، بالإضافة إلى فعاليات أخرى تعكس اهتمام الجامعة بهذه المناسبات الوطنية الطيبة.