أكد مجلس النواب أن الاحتفال بذكرى يوم الشهيد البحريني، الذي أقره حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والتي توافق عليها إرادة الشعب بأكمله، أصبح يوماً وطنياً يفتخر به شعب البحرين الكريم، وهو يوم لتكريم التضحيات الجليلة التي قام بها شهداء الوطن وشهداء الواجب الأبرار.

وشدد المجلس في بيان، على أن ذكرى يوم الشهيد وما تحمله من مبادرة ملكية سامية، إنسانية نبيلة، من قائد حكيم في وطن عزيز، تمثل أسمى قيّم الولاء وصدق الانتماء، واستعداد كل المواطنين المخلصين للذود بأنفسهم وبذل الغالي والنفيس، من أجل عزة مملكة البحرين وأرضها الغالية، والدفاع عن أمنها ومواطنيها، وحماية مكتسباتها، في ظل القيادة الرشيدة.

وبيّن إن مجلس النواب يؤكد في هذا اليوم، على أن الاحتفاء بذكرى شهداء الوطن، ما هو إلا رد للجميل لشهداء الواجب البواسل على المواقف والتضحيات والعطاء الجليل الذي قدموه في سبيل حماية أمن واستقرار الوطن والدفاع عن شعب البحرين.



وتابع "يشكل يوم الشهيد ذكرى لأبهى صور العطاء والبذل في سبيل الوطن، لما سطره شهداء الوطن من بطولات وأفعال عبرت عنها دماؤهم الزكية وأرواحهم الطاهرة، وهم يقدمون أروع نماذج التضحية والوفاء في سبيل حماية مجد الوطن والأمة، ويدعو مجلس النواب الله عزّ وجل أن يتغمد جنود البحرين وأرواحهم الطاهرة بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان".