أكد الأمين العام المساعد لشؤون اللجان والجلسات والدعم النيابي المستشار راشد بونجمة، أن الأمانة العامة لمجلس النواب ستنظم حلقة نقاشية حول دور المؤسسات الحكومية في المجال الحقوقي، في 15 أبريل.

وأشار إلى أن الحلقة، ستتميز بتدشين تقنية التعليم عن بعد من خلال البث المباشر للحلقة النقاشية في عدد من الجامعات والمؤسسات، بمشاركة عدة وزارات ومؤسسات رسمية هي، وزارة الإسكان، وزارة الصحة، وزارة شؤون الإعلام، المجلس الأعلى للمرأة، والمؤسسة الملكية الخيرية.

وأكد بو نجمة أن الحلقة تأتي في سياق متابعات مجلس النواب لمؤتمر تفعيل المبادئ الحقوقية لميثاق العمل الوطني والذي نظمه المجلس برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في فبراير الماضي، وهي تعد الحلقة النقاشية الثانية في هذا الإطار.



وكانت الحلقة النقاشية الأولى نظمها المجلس في 18 مارس، بحضور أعضاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وممثلين عن وزارات ومؤسسات الدولة المعنية بملف حقوق الإنسان.

وأضاف بو نجمة أن مجلس النواب والأمانة تستهدف من كافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش عمل والحلقات النقاشية، وتعزيز الوعي والتثقيف الحقوقي وإبراز انجازات مملكة البحرين الحقوقية بالتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات على المستوى المحلي والدولي، إضافة إلى أنها تأتي، في سياق تنفيذ توجيهات ئيس مجلس النواب أحمد الملا، بضرورة التواصل والتفاعل المجتمعي مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة وبما يساهم في تعزيز دور مجلس النواب في ممارسة مهامه التشريعية والرقابية والدبلوماسية على أكمل وجه.

ونوه الملا، بأن الحلقة النقاشية تأتي رغبة من لجنة حقوق الإنسان برئاسة عبد الرحمن راشد بو مجيد ضمن أعمال وبرامج خطة عمل اللجنة.