التقت مديرة وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة بجامعة البحرين د.سناء المنصوري، بعميد تطوير التعليم الجامعي في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د.عمر المعمر، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، للاطلاع على تجربة جامعة البحرين في التعاون مع أكاديمية التعليم العالي في بريطانيا.

وقال المعمر: "زيارتنا لجامعة البحرين بهدف تبادل الخبرات والإفادة من تجربة التعاون مع أكاديمية التعليم العالي في بريطانيا، وتعرف أبرز الإنجازات والتحديات التي واجهتها، لتخطي أي صعوبات في مجال تطوير المهارات الأكاديمية في الجامعة مستقبلاً".

وعلى صعيد متصل، أقامت وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة في جامعة البحرين عدداً من ورش العمل التدريبية للهيئة الأكاديمية من جميع كليات الجامعة.



وقالت منسقة التطوير الأكاديمي المستمر د.زينب رضا: "إن ورشة التطوير المهني المستمر لمنتصف الفصل الثاني، التي شارك فيها 15 أكاديمياً من جميع كليات الجامعة، تهدف إلى متابعة الأكاديميين ومدى تطورهم في برنامج التدريس وطرائق إيصال المعلومات بأساليب حديثة"، موضحة أن الورشة تكميلية وتأتي بعد ورش سابقة ذات أهمية قصوى في عملية التقييم النهائي لأعضاء هيئة التدريس.

في حين أشارت مديرة برنامج الدراسات العليا للممارسات الأكاديمية د.ثريا المنصوري إلى أن ورشة عمل شهادة الدراسات العليا في الممارسات الأكاديمية لمنتصف الفصل الثاني تمتد ليومين يستعرض من خلالها المشاركون من الأكاديميين البحث الإجرائي في التعليم العالي، لافتة إلى إجراء المقابلات مع المشاركين للتأكد من مدى سيرهم بشكل سليم في خطوات الحصول على الاعتمادية من أكاديمية التعليم العالي في بريطانيا.