محمد عباس

أوقف فريق الرفاع العودة القوية لسلة النجمة في مباراة الفريقين بالجولة الثالثة من دوري زين البحرين لكرة السلة وتمكن من الفوز بالمباراة بصعوبة بالغة 82/77 بعد أن كان النجمة قد تقدم بالنتيجة قبل دقيقة ونصف من النهاية 74/72.

وحقق الرفاع بذلك فوزه الثاني في المسابقة رافعا رصيده إلى 4 نقاط في حين تعرض النجمة لخسارته الثانية مقابل فوز واحد فقط وبات رصيده 4 نقاط.

وبدأ الرفاع المباراة قويا ونجح في الفوز بالربع الأول 28/13، ليوسع الفارق أكثر بفوزه في الربع الثاني 21/15 ليتمكن من التقدم في المباراة 49/28 بفارق 21 نقطة.

هذا الفارق الكبير لم يسعف الرفاع لانهاء المباراة بشكل مريح إذ عاد النجمة بقوة في النصف الثاني من اللقاء وتحديدا من الربع الثالث في الوقت الذي تراجع فيه أداء الرفاع كثيرا ليتمكن النجمة من تقليص النتيجة بعد فوزه في الربع الثالث 27/18 لتصبح النتيجة لمصلحة الرفاع 67/55.

وتوقف الرفاع تماما عن تسجيل أي نقطة مع بداية الربع الأخير لعدة دقائق في الوقت الذي نجح فيه النجمة بقيادة مدربه المحنك جعفر راشد في تقليص الفارق أكثر وصولا إلى 62/67 من دون أن يسجل الرفاع أي نقطة.

وفقد الرفاع التركيز في أجواء اللقاء وكان الاستعجال حاضرا من معظم اللاعبين مع إضاعة الكثير من الرميات السهلة في الوقت الذي كان فيه النجمة في حال أفضل ليبسط أفضليته في اللقاء ويتمكن من التقدم للمرة الأولى 74/72 في الوقت الذي بدا فيه أن المباراة تسير لمصلحة النجمة.

وفي تلك الأثناء انتفض مجددا نجم سلة الرفاع محمد كويد وتمكن من التألق مجددا وقيادة فريقه بتسجيله نقاطا حاسمة إلى جانب نقطتين مهمتين من علي جاسم لينهي الرفاع المباراة لمصلحته 82/77.

وتألق في صفوف سلة الرفاع نجم الفريق محمد كويد بتسجيله 31 نقطة منها 16 نقطة في الربع الأول و26 نقطة في النصف الأول من اللقاء قبل أن يتراجع معدل تسجيله كثيرا في الربع الثالث ويعود في نهاية المباراة مجددا للتسجيل وقيادة فريقه.

وسجل المحترف السلوفيني ساسا 16 نقطة ومحمد مجيد 11 نقطة ومحمد نبيل 3 نقاط وعبدالرحمن غالي 6 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النجمة المحترف الأميركي كيفن روجرز بتسجيله 25 نقطة ومحمد بوعلاي 17 نقطة وحسين محمد "حلوم" 13 نقطة وقاسم حسن 13 نقطة.



فيما كانت البداية الضعيفة للنجمة في اللقاء مؤثرة على الفريق وعرضته للخسارة في نهاية المطاف.