قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بتسليم جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي للشباب الفائزين في فئات الجائزة الست.جاء ذلك، ضمن برنامج حفل افتتاح فعاليات المهرجان الشبابي العالمي الأول لأهداف التنمية المستدامة الذي تقيمه المملكة في إطار مبادراتها لنشر الوعي بين شباب العالم حول هذه الأهداف.

وشارك في النسخة الخامسة للجائزة هذا العام 7012 مشاركاً من 120 دولة، وفاز شباب من 24 دولة حول العالم، وحصد شباب البحرين على 9 جوائز، تركيا 8 جوائز.

وجاءت نتائج الفائزين في فئة filmmaking للمجموعة العمرية من 14 إلى 17 سنة فاز بالجوائز كل من داريا دوردون من ال أوكرنيا و جومراي بيرسيو من الفلبين.



أما المجموعة العمرية من 18 إلى 24 سنة فقد فاز بالجوائز كل من دانيا فيلزكوز من المكسيك، دييجو اليخاندور من كولومبيا وجناح رحيمة من أندونيسيا. أما المجموعة العمرية من 25 إلى 30 سنة، ففاز بها كل من باميلا سانشيز من المكسيك وأحمد الباز من فلسطين ونيكولاس ألأكسندر من فنزويلا.

وفي فئة architecture للمجموعة العمرية من 18 إلى 24 سنة فاز بالجوائز كل من عمر يزديل من تركيا وعرفات ياقوت من اليمن وفيليب نونكو من نيجيريا.

أما الفائزين من المجموعة العمرية من 25 إلى 30 سنة هم كل من سوناي بساوغلو من تركيا وجواهر الهاجري من سلطنة عمان وسلوى المرزوقي من الإمارات.

وفي فئة art فاز في المجموعة العمرية من 14 إلى 17 سنة كل من أميرة دهانيم ونور حمادة وكوثر الدرازي، أما الفائزين في المجموعة العمرية من 18 إلى 24 سنة فهم كل من أحمد الشعلالي من اليمن ولارا ايزابيل من الفلبين وخالد مرهون من البحرين، أما الفائزين في المجموعة العمرية من 25 إلى 30 سنة فهم محمد طارق من مصر وايفان لارنيوف من روسيا وهويام رحماني من المغرب.

وفي فئة graphic design فاز في المجموعة العمرية من 14 إلى 17 سنة فيزالت سوترك من تركيا و في المجموعة العمرية من 18 إلى 24 سنة الفائزين هم اوجسان كاباكي من تركيا وسارة بوبشيت واوجاز كان من تركيا، وفي المجموعة العمرية من 25 إلى 30 سنة فاز بالجائزة كل من دعاء بوخماس البحرين واونور أسكين من تركيا ونور كيرتكيلو من تركيا.

وفي فئة science فاز بالجائزة في المجموعة العمرية من 14 إلى 17 سنة كل من شيتلا كوماري من الهند وعيسى اليك من تركيا وأمل شوابكة من فلسطين، وفي المجموعة العمرية من 18 إلى 24 سنة فاز بالجائزة كل من بسمة القيومي من سلطنة عمان وليفشاين موجان من ماليزيا وأحمد عبدالمجيد من البحرين، وفي المجموعة العمرية من 25 إلى 30 سنة حصل على الجزائز كل من جاكوب كراتكوس من اليونان، وضحى البشير من البحرين وتينشي زو من الصين.

وفي فئة photography فاز بالجائزة في الفئة العمرية من 14 إلى 17 سنة كل من الوالي فال من موريتانيا وسارة آل شيبلي، ومنصور محسن من اليمن ومحمد العمادي من البحرين.