روما – أحمد صبري

تنتظر الجماهير الإيطالية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس لحسم موقف بعض الأندية الإيطالية في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في ظل خوض بعضها لمواجهات حاسمة ستتوقف عليها مواصلة مشوارها الأوروبي أو تحويل مسارها إلى بطولة أخرى أو وصوله إلى خط النهاية.

البداية ستكون من ملعب أنفيلد بمدينة ليفربول الإنجليزية وذلك عندما يحل فريق نابولي ضيفاً على الريدز ليفربول في مواجهة حاسمة في ظل الصراع الثلاثي بين طرفي المباراة ومعهم باريس سان جيرمان حول التأهل للدور التالي.



تعادل نابولي أو فوزه في اللقاء سيعني مباشرة تأهله بصرف النظر عن نتيجة اللقاء الأخر وهو الأمر ذاته الذي ستوفره الخسارة بفارق هدف واحد بشرط تسجيل نابولي لهدف على الأقل في اللقاء.

أما في حالة الخسارة بنتيجة "1-0" أو بفارق أكثر من هدف فسيكون لقاء باريس سان جيرمان والنجم الأحمر حاسماً، حيث سيكون نجاح الفريق الصربي في تحقيق التعادل أو الفوز هو فقط مفتاح تأهل الفريق الإيطالي.

أما إنتر ميلان فرغم استضافته لفريق أيندهوفين الهولندي على ملعب جوزيبي مياتزا ولكن أعين الجميع ستكون على ملعب كامب نو عندما يحل توتنهام ضيفاً على فريق برشلونة، حيث سيعني فوز الفريق الإنجليزي باللقاء تحول النيرازوري إلى بطولة الدوري الأوروبي بصرف النظر عن نتيجة لقائه مع ضيفه الهولندي.

ويحتاج الإنتر للفوز بشرط عدم فوز الفريق الإنجليزي وإما للتعادل بشرط خسارة توتنهام أمام برشلونة.

أما يوفنتوس فسيحل ضيفاً على فريق يونج بويز السويسري في لقاء سيعني الفوز به لحسم المركز الأول بعدما أصبح التأهل في حد ذاته أمراً محسوماً، كما سيمنح التعادل أيضاً الصدارة للبيانكونيري بشرط عدم فوز مانشستر يونايتد على مضيفه فالنسيا الإسباني.

أما روما والذي يعيش فترة صعبة ومتوترة فسيلعب بأعصاب هادئة مع مضيفه فيكتوريا بلزين بعدما ضمن الفريق التأهل وأصبح في الوقت ذاته مستحيلاً إحتلال صدارة المجموعة التي حسمها ريال مدريد رسمياً في الجولة الماضية.

وفي بطولة الدوري الأوروبي فيحل الميلان ضيفاً على فريق أولمبياكوس اليوناني في لقاء يحتاج فيه الميلان للتعادل فقط لحسم التأهل بينما سيكون الفوز مهماً في حالة تعثر ريال بيتيس في اللقاء الأخر لاقتناص الصدارة.

الحالة الوحيدة التي تطيح بالميلان من البطولة هي الخسارة بنتيجة "2-0" أو بفارق أكثر من هدفين في حين ستعقد الخسارة بنتيجة "3-1" الحسابات بين الروسونيري وأولمبياكوس وسيتم اللجوء إلى قاعدة اللعب النظيف لحسم إسم المتأهل في حين ستمنح الخسارة بفارق هدفين مع تسجيل الميلان لهدفين أو أكثر بطاقة الترشح للفريق الإيطالي.

أما لاتسيو فلا يختلف وضعه عن وضعية جاره روما في البطولة الأخرى بعدما تأكد تأهله كثانياً في المجموعة بشكل رسمي ويخوض المباراة مع المتصدر أينتراخت فرانكفورت بأعصاب هادئة تماماً.