محمد أمان

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن مشاركة ١٥ نادياً في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري التي ستقام في مارس المقبل في الكويت، مما يعد رقماً كبيراً قياساً بالبطولات السابقة، وهو ما كان متوقعاً.

ويتقدم الأندية الآسيوية المشاركة في البطولة نادي النجمة المتوج بلقب البطولة السابقة التي أقيمت في الهند العام قبل الماضي، كما يشارك ناديان من الصين وباكستان أيضاً.



ومن بين الأندية الآسيوية المشاركة: النجمة البحريني، باربار البحريني، الوكرة القطري، الدحيل القطري، الكويت الكويتي، كاظمة الكويتي، الشارقة الإماراتي، مضر السعودي، مسقط العماني، الأهلي الأردني، الجيش السوري، الوطني الباكستاني، الهند الهندي، الصين الصيني، الكرخ العراقي.

وبحسب لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، سيتم تقسيم الأندية الآسيوية المشاركة إلى أربع مجموعات، ومن كل مجموعة يتأهل ناديان للدور الرئيسي وفيه توزع الأندية إلى مجموعتان، ومنها يتحدد طرف الدور نصف النهائي ومن ثم النهائي.

ويتأهل النادي الآسيوي المتوج بلقب هذه البطولة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد التي ستقام العام الجاري في المملكة العربية السعودية، وآخر من مثل آسيا هو نادي النجمة البحريني.

وستقام بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري القادمة في كوريا الجنوبية نهاية العام الجاري، علماً بأن البطولة الحالية مؤجلة من نوفمبر الماضي حيث كان مقرراً لها أن تقام في العاصمة الأردنية عمان.