تسبب طفل عمره 4 سنوات في مقتل شقيقتيه حرقا بعد أن أضرم النيران في ستائر منزل العائلة بحي شبرا في العاصمة المصرية القاهرة، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وذكر موقع "القاهرة 24" أن الحادثة قد جرت يوم الاثنين، بعد أن خرج الأب الذي يعمل سائقا إلى عمله صباحا، في حين ذهبت الأم لشراء الخبز من أحد الأفران القريبة، تاركة في المنزل ثلاثة أطفال أكبرهم عمره 4 سنوات فقط.

وبحسب التحقيقات، فإن الصغير قد أمسك بولاعة سجائر (قداحة) كانت الأم قد تركتها على منضدة، حيث أضرم النار بستارة غرفة الأطفال قبل أن تنتقل النيران إلى باقي الأثاث.

ولم يستجب الطفل الممسك بالقداحة لصرخات إحدى الجارات التي تقع شقتها قبالة شرفة (بلكونة) الأطفال.

وكانت تلك السيدة قد شاهدت الطفل يشعل النيران في ستائر الغرفة، في حين لم يسعفها الوقت أو صرخاتها لجمع الأهالي لإنقاذ الطفل وشقيقتيه، 4 سنوات، وأخرى سنة واحدة، في الوقت المناسب.

وفي غياب الوالدين، كسر الأهالي باب الشقة وتزامن ذلك مع وقوع أصوات انفجارات لكابلات الكهرباء داخل المنزل.

ولكن النيران كانت أسرع من الأهالي، فالتهمت جميع متعلقات غرفة الأطفال كما أحرقت الطفلتين، بينما أغمي على الطفل المتسبب في النيران وهو عالق في شرفة المنزل.

ونجح الجيران بصعوبة في إنقاذ الطفل، بينما فشلت محاولات مستميتة لإنقاذ شقيقتيه.

وجرى نقل الطفل المصاب إلى المستشفى، وهو في حالة حرجة، في حين جرى إبلاغ الأب بالواقعة بالتزامن مع وصول سيارات المطافئ التي أخمدت النيران ومنعت امتدادها لباقي أجزاء الشقة والمنازل المجاورة.

وكشفت التحريات عن مفاجأة، وهي أن الطفل سبق له وأن أضرم النيران في إحدى ستائر الغرفة منذ نحو شهر، وقد جرى إطفائها بمعرفة والده الذي كان متواجدا في المنزل.