في وقت تواصل إسرائيل الاستعدادات لاجتياح بري في قطاع غزة المحاصر، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مجموعة من جنوده دخلوا غزة ليلا وخرجوا.

وأوضح أن "عملية محددة الهدف" نفذت ليل الأربعاء الخميس في شمال غزة استخدمت فيها دبابات.



اشتباك مع الفصائل

وقال المتحدث العسكري في بيان اليوم الخميس إن "الجيش نفذ خلال الليل عملية محددة الهدف بدبابات شمال القطاع، في إطار تحضيراته للمراحل المقبلة من القتال" في إشارة على ما يبدو لاجتياح غزة

كما أضاف أن "الجنود خرجوا من المنطقة عند انتهاء العملية".

في حين أفيد بأن قوة المشاة الإسرائيلية اشتبكت مع مقاتلين من الفصائل قبل أن تخرج من هناك، وفق ما نقل مراسل العربية/الحدث.

إلى ذلك نشر الجيش الإسرائيلي على حسابه في منصة أكس (تويتر سابقا) فيديو لرتل من الدبابات والمدرعات تتوغل شمالي غزة، وتقصف بنى تحتية تابعة للفصائل، وفق زعمه.

أتى ذلك، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي قصفه المركز والعنيف للقطاع المحاصر البالغة مساحته 362 كلم مربع وعدد سكانه 2,4 مليون نسمة.

تعزيزات على حدود غزة

فيما يحشد دباباته وجنوده شمال غزة منذ أسابيع تمهيداً لشن عملية برية، ما سيصعد الصراع.

بينما تتصاعد التحذيرات الدولية من الإقدام على مثل هذه الخطوة لغياب تصور ما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع في المنطقة حال دخول الجيش الإسرائيل براً إلى غزة.

لا سيما أن العديد من المجموعات المسلحة المدعومة إيرانياً سواء في العراق أو سوريا، وجنوب لبنان حيث شن حزب الله العديد من عمليات إطلاق الصواريخ نحو الشمال الإسرائيلي، لوحت بشن هجمات متزامنة.