أعلن الجيش الأردني، الخميس، أنه قام بعملية إنزال جوي لمساعدات إغاثية، بعد منتصف ليلة الخميس، للمستشفى الميداني الأردني في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الجيش الأردني في بيان، إن "طاقم الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي، تمكن من إنزال الصناديق التي تحوي مساعدات طبية وعلاجية، لاستمرارية ديمومة عمل المستشفى".

وهذه رابع عملية إنزال جوي لسلاح الجو الملكي الأردني في غزة منذ اندلاع الحرب، وفرض إسرائيل "حصارا مطبقا" على القطاع الفلسطيني.



و"تؤكد القوات المسلحة أنها مستمرة بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للأهل في قطاع غزة، تخفيفا عنهم جراء ما يتعرضون له من ظروف صعبة"، طبقا للبيان الذي نشره الموقع الرسمي للجيش الأردني.

ومنذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، يشهد الأردن تظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين.

واستدعت المملكة في الثاني من نوفمبر الماضي سفيرها لدى إسرائيل، منددة بـ"الحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة، التي تقتل الأبرياء وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة". كما أعلمت إسرائيل بعدم إعادة سفيرها الذي كان قد غادر البلاد في أكتوبر.

وأعلنت إسرائيل الحرب على حماس التي تحكم قطاع غزة، بعد هجوم مباغت شنته الحركة في السابع من أكتوبر على إسرائيل، أدى إلى مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفقا للسلطات الإسرائيلية. كما اختطفت حماس نحو 240 رهينة إلى داخل القطاع.

وردت إسرائيل بقصف مكثف على غزة أدى إلى مقتل 16200 شخص معظمهم من المدنيين وبينهم ونساء وأطفال، بحسب آخر حصيلة لسلطات القطاع الصحية.