يواجه نجم مواجهة تركيا والنمسا في دور الستة عشر من كأس أمم أوروبا 2024 تحقيقاً من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وسجل المدافع ميريه ديميرال ثنائية فوز تركيا 2-1 على النمسا الثلاثاء والتي أهلتها للدور ربع النهائي لثالث مرة في تاريخها.

ولكن طريقة الاحتفال التي لجأ إليها ديمرال جعلته معرض للعقوبة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وأعلن اليويفا أنه بدأ تحقيقا ضد ميريه ديميرال بسبب الاحتفال برفع علامة الذئب الرمادي.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "فيما يتعلق بالمباراة بين النمسا وتركيا في دور الـ16 لبطولة أوروبا 2024 والتي أقيمت في لايبزيغ بألمانيا في 2 يوليو 2024، تم انتهاك المادة 31 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب السلوك غير اللائق المزعوم للاعب التركي ميريه ديميرال".

وأكمل البيان: "تم فتح تحقيق وفقا للمادة (4) وسيتم توفير المزيد من المعلومات التفصيلية بشأن هذه القضية في الأيام المقبلة".

ماذا حدث؟

احتفل ميريه ديميرال بعد التسجيل أمام المنتخب النمساوي بإشارة سياسية وهي علامة الذئب الرمادي مما حول الأمر لمسألة مثيرة للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأدلى ديميرال ببيان حول احتفاله بهدفه. وأعرب لاعب كرة القدم البالغ من العمر 26 عامًا عن سعادته للغاية بتسجيل هدفين.

وقال: "كانت فرحة الهدف في ذهني، لقد فعلت ذلك، إنه مرتبط بالهوية التركية. أنا فخور جدًا بكوني تركيًا، لهذا السبب شعرت بذلك في عظامي بعد الهدف، أردت أن أفعل شيئًا كهذا، أنا فخور جدًا بما فعلته، أريد أن أفعل ذلك أكثر، إنه أمر طبيعي جدًا وآمل أن يكون مشجعونا الأتراك فخورين بنا.".

وسيواجه رفاق ديمرال موقعة صعبة السبت المقبل في دور الثمانية أمام المنتخب الهولندي.

على غرار بيلينغهام

وبات احتفال المدافع التركي هو ثاني الاحتفالات التي تثير الجدل في يورو 2024 وتحديداً خلال مرحلة الدور ثمن النهائي.

وكانت البداية باحتفال جود بيلينغهام نجم إنجلترا بهدف بلاده القاتل في مرمى سلوفاكيا "ق 90+5" والذي مد المواجهة للأوقات الإضافية قبل أن تفوز وصيفة النسخة الماضية 2-1.


واحتفل بيلينغهام بأسلوب غير لائق مما جعل اليويفا يفتح تحقيقاً معه أيضاً لكن لم يتم توقيع عقوبات عليه حتى اللحظة.